مدهش: منزل صمم من حاويات الشحن!

من أكثر الامور إزعاجاً و إهداراً للنقود عند الكثيرين حول العالم هي شراء أو استئجار بيت، نعم هناك الكثير من الأشخاص بل المعظم يعاي من إرتفاع أسعار العقارات حول العالم و لكننا اليوم لن نتحدث عن المشكلة بل سنعرض حل رائع و غير مكلف للجميع حيث يمتاز بالبساطة و الجمال و الفاعلية في نفس الوقت وهو الحل الأمثل لمشاكل السكن لدي البعض منكم.
ولتجد حل جيد و معقول للجميع عليك ”بالتفكير خارج الصندوق” فالحاجة أم الاختراع كما يقال لذا قام العديد من المطورين من مدن حول العالم والذين ابتكروا حلاً مثالياً لهذه المشكلة خاصة من مدينتي ديترويت وسياتل وهو صديق للبيئة باستخدام حاويات النقل لبناء بيوت و مكاتب و حتى محلات لهم حيث الذي أشرف و عمل علي تصميم هذه الفكرة مهندسون أمريكيون.

 هناك ما يقارب 25 مليون من حاويات النقل بجميع أحجامها (20–40 قدم) يتم إدخالها من خلال موانئ الولايات المتحدة في كل عام، لتنقل العديد من البضائع كألعاب الأطفال و أجهزة الكمبيوتر و المواد الكيميائية لماذا لا نقوم بإستغلالها و حل مشكلاتنا من خلالها؟ كانت هذه هي النقطة الأساسية لطرح الحل البديل حيث تتراكم الحاويات و تصدأ دون الإستفادة منها علي كل حال ولكن بعد التفكير في هذا الحل أصبح من الممكن عمل شيئ مفيد علي صعيد البيئة و الإنسان.

وكما تشاهدون في الصور قد تم استغلالها الحاويات بشكل مدهش و ملفت للنظر و الأجمل من ذلك بأنها غير مكلفة بأقل من 2500 دولار أمريكي و يمكن التعديل عليها مع القليل من الإبداع حيث يمكنك فعل ما تريد، فالإنسان هو المتحكم في بيئته ويستطيع فعل ما يريد فيها فقط لو فكر قليلاً في الموارد التي تهدر.









مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف