تطويل الشعر بطرق بسيطة وصحية

تطويل الشعر بطرق بسيطة وصحية

هذا المقال يستعرض تطويل الشعر بطرق بسيطة وصحية يمكنك المواظبة عليها لتطويل العشر والمحافظة علي صحته طوال الوقت.
تطويل الشعر يشغل شريحة كبيرة من النساء في الوقت الحالي، وذلك لان الشعر الطويل يعتبر من علامات جمال المرآة ويعتبر سر من اسرار جاذبيتها. 
من المعروف علمياً ان الشعر الطبيعي ينمو بمعدل بحوالي ١.٢سم شهرياً، ومن وتعتمد زيادة غزارة ونموه اعتماداً كلياً علي صحة الشعر بشكل عام، وهنا في هذه المقالة سوف نستعرض بعض النصائح التي تساعدنا علي في المحافظة علي صحة الشعر طوال الوقت، وبذلك تساهم في تعزيز نمو وتطويل الشعر. 

١- عليكي بتدليك فروة رأسك بصفة دورية ومستمرة. 

تدليك الشعر ليس بأمر جديد، فمن المعروف ان تدليك فروة الرأس يساعد علي تنشيط الدورة الدموية التي بدورها تعزز وصول الاكسجين الي بصيلات الشعر وهو ما يساعد في تطويل الشعر بشكل اسرع. 

٢- تمشيط الشعر بصفة دورية وبطريقة لطيفة.

الاستمرار علي تمشيط الشعر بصورة يومية ولو حتي لمدة ٥ دقائق يومياً، يساعد بشكل كبير علي تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس التي قد ذكرنا في السابق انها تساعد في تطويل الشعر سريعاً، ولكن احذري التمشيط والشعر غير جاف او مبلل لعدم تكسيره وايضاً ننصح بالتمشيط بلطف لعدم سقوطه. 

٣ - استخدام المنتجات الطبيعية للعناية بالشعر.

يوجد العديد من منتجات الشعر في الاسواق العربية، وكلاً منها يعرض ميزة تنافسية خاصه به ولكن ننصح دائماً بان ترجحي كافة المقارنة لمنتجات العناية بالشعر التي لا تحتوي علي مركبات كيميائية وإن لزم وجودها فيكون بكميات ضئيلة جداً.

٤ - حافظي علي تناول الاطعمة الغنية بالبروتين بصفة دورية.

اثبتت الدراسات ان البروتين من المحفزات المهمة لتطويل الشعر وزيادة نموه، لذلك يجب عليكي المحافظة علي تناول اطعمة غنية بالبروتين بصفة دورية مثل منتجات الالبان واللحوم بالأضافة الي الاسماك والبيض. 

٥- استخدمي الخل في شطف شعرك مرتين اسبوعياً.

استخدام الخل في شطف الشعر يساعد بدرجة كبيرة في تحسين صحته وذلك بسبب مساعدته في القضاء علي قشرة الشعر ويقوم بتشكيل طبقة حماية للحماية من اشعة الشمس الضارة والملوثات الهوائية بالأضافة الي ترطيب الشعر واعطائه لمعان ملحوظ وهو ما يساعد بشكل كبير في تطويل الشعر وزيادة نموه. 

٦- استخدمي زيت اللافندر وزيت الريحان والزيوت العطرية بصفة عامة.

استخدام الزيوت العطرية يساعد بشكل فائق وكبير جداً في تطويل الشعر وزيادة نمو الشعر للنساء، ومن اهم خلطات الزيوت التي تساعد في ذلك: 
زيت الافندر ٣ نقط / قطرات 
زيت الزعتر ٣ نقط / قطرات 
زيت الروزماري ٣ نقط / قطرات 
بالأضافة الي حوالي ٦ ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا 
وينصح بأستخدام هذا الخليط في تدليك فروة الرأس بعد توزيعة علي بصيلات الشعر كلها.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف