شاهدوا بالصور عيد التراشق بالالوان في الهند!

هكذا يحتفل الهنود بمهرجان الهولي الذي يقام عند إنتهاء موسم الشتاء من كل عام، وتكون تلك الطريقة الغريبة في الإحتفال برشق المساحيق الملونة في الشوارع والطرقات والأماكن العامة وحتى على بعضهم البعض، ويرى الهنديون أنه لاشئ أجمل من الألوان في التعبير عن فرحهم.

ويعتبر من أكثر مهرجانات الربيع شهرةً في العالم، حيث تقام احتفالات كبيرة بتلك المناسبة وبقدوم الربيع من كل عام، ويعتقد أن لها جذور دينية أيضاً، ويعرف أيضاً بمهرجان الألوان أو هولي فاغوا أو هولي، هو المهرجان الشعبي بالربيع يحتفى به في الهند، نيبال، بنغلاديش، سريلانكا، باكستان.
ويلبس المتدينون في أيام الإحتفال الأبيض، بينما يحتكر الأطفال بشكل خاص الملابس المزركشة الملونة في عيد الألوان هذا، كما أن المهرجان لا يكتمل الا بتبادل الهدايا بين الأقارب والأصدقاء والجيران وهي في الغالب مختلف صنوف الحلوى الهندية.
وأصبح العديد من الدول تشارك الهند في هذا الإحتفال ففي كل عام يتراشق مئات الآلاف بالألوان حول العالم.مما جعل هذا العيد رائجا في كثير من الدول الأخرى وعند الشعوب الأخرى متخذين منها فرصة للإحتفال والترفيه مستمتعين بتجربة أمر جديد من الثقافة الهندية.









مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف