طفل هندي في الرابعة يحير الأطباء!

الأقسام

حير طفل، يبلغ من العمر 4 سنوات، مئات الأطباء في الهند، الذين ليس لديهم فكرة عن علاجه من جهة، وعن كيفية ممارسته حياته بشكل طبيعي مع قدمه الضخمة من جهة أخرى.

وأصيب فيردانت جوشي (4 إعوام)، من ولاية غوجارات بغرب الهند، بمرض غامض، أدى إلى تضخم قدمه اليمنى بحيث أصبح طولها 28 سنتيمترا، بينما بلغ وزنها 5.4 كيلوغرامات، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وعلى الرغم من حالته الغريبة، إلا أن الطفل يمشي ويركض بشكل طبيعي، ولكن الأطفال الآخرين لا يلعبون معه ويسخرون من قدمه الكبيرة، علاوة على أنه لن يتمكن من دخول المدرسة إذا بقيت قدمه على هذه الحالة.

وكان العديد من الأطباء اقترحوا بتر ساقه لكي لا تمتد الحالة إلى بقية أعضاء جسده، في حين يقول أطباء آخرون إن حالة الصبي لا تهدد حياته، ولن تتطور أكثر من ذلك.

ويبحث والدالطفل، ديليب كومار(30 عاما) الآن بشكل يائس عن طبيب في أي مكان في العالم لعلاج حالة ابنه الغامضة، حتى يتمكن من تجنب بتر قدمه، والذي من شأنه تعطيله لبقية حياته.

وقال كومار: "لقد حاولنا مع جميع الأخصائيين، من أعصاب وعظام وجلدية، ولكن دون جدوى، كانوا جميعا في حيرة من أمرهم"، وأضاف "كانوا جميعا يتكهنون، فمنهم من قال لنا إن السبب عدم التوازن في الهرمونات، وقال آخرون إن الدم لا يتدفق بشكل صحيح، بينما رجح آخرون انه من احتباس السوائل".

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف