تعرف على عقوبات تداول المواد الإباحية في السعودية

الأقسام


 حذر الأمن العام في السعودية من إنشاء أو تداول المواد الإباحية، مؤكدWا أنها من الجرائم المعلوماتية التي تستوجب العقوبة بالسجن أو الغرامة.
وأكد الأمن العام و”هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات” في تغريدة على “تويتر” أن إنشاء المواد الإباحية أو نشرها أو ترويجها جريمة معلوماتية تعرض مرتكبها للسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات أو غرامة تصل إلى ثلاثة ملايين ريال.
وأعلنت الهيئة في 17 أبريل/نيسان الماضي، أنها قامت بمعالجة أكثر من 900 ألف رابط إنترنت مخالف خلال العام 2016، إذ تم حجب 68%، نسبة الإباحية منها 92%، في حين تجاوز عدد الروابط المسيئة للأطفال التي تمت معالجتها أكثر من 1300 رابط.
وأوضحت الهيئة أنها وخلال العام 2016، أجابت على أكثر من ستة آلاف استفسار متعلق بالترشيح عبر البريد إلكتروني، وتمكنت من معالجة أكثر من 52 ألف رابط من خلال التواصل مع عدد من مزودي المحتوى الرئيسين بالإنترنت لمكافحة نشر المواد الإباحية أو منع وصول مستخدمي الإنترنت بالمملكة إليها.
يذكر أن الهيئة عالجت أكثر من 5.5 مليون رابط إنترنت منذ العام 2008، بحسب “وكالة الأنباء السعودية” (واس)، وبلغت نسبة الروابط المحجوبة الإباحية منها 91.4 %.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف