نصائح وإستخدامات جديدة وغريبة لمعجون الأسنان


توجد استخدامات عديدة لكثير من الأشياء التي نحتفظ بها في منزلنا دون أن نعلم أن لها استخدام غير الذي احتفظنا بها لأجله، والغريب في الأمر معظم الأشياء التي نقتنيها في البيت تصلح لاستخدامات عدة غير التي خصصت لأجلها ومن الممكن أن تحل هذه الأشياء محل أشياء أخرى في حالات الطوارئ.


ما يعرفه معظم الناس عن معجون الأسنان أنه معجون مصنع خصيصًا لاستخدامه في تنظيف الأسنان ومكافحة التسوس، لكن لمعجون الأسنان مهام أخرى لا يعرفها إلا القليل، لذلك تقدم مجلة حياتك في هذه المقالة بعض مهمات معجون الأسنان غير تلك التي صنع خصيصًا لأجلها.

لسعات النار

حينما تتعرضي للسع خفيف بالنار يمكنكِ الاستعانة بقليل من معجون الأسنان للتخفيف من آلام الحرق، وذلك عن طريق فرد قليل من معجون الأسنان على الحرق وسيقوم الالمعجون بتبريد اللسع والتخفيف من شعورك بالألم.

لدغات الحشرات

عند تعرض أحد أفراد المنزل إلى لدغة بسيطة من أحدى الحشرات يمكنك تغطية مكان اللدغة بمعجون الأسنان حتى توقف الشعور بالحكة أو الألم.

تبييض الأظافر

بإمكانك عن طريقه تبييض  أظافر يديك كما تقومين بتنظيف أسنانك، فمعجون الأسنان يحتوي على عناصر كيميائية تساهم في التبييض.

التخلص من بقع الملابس والسجاد

تستطيعي  التتخلص من البقع المتراكمة على أنسجة الملابس والسجاد التي لم تستطع المساحيق العادية أن تقوم بتنظيفها عن طريق استخدام معجون الأسنان، فوضع قليل من معجون الأسنان على بالبقع الصعبة ووضع قيليل من الماء عليها ثم القيام بفركها ثم القيام بغسلها جيدًا للتخلص من البقع نهائيًا.

تلميع الفضة

يقوم معجون الأسنان بعمل المساحيق القوية التي تقوم بتلميع الفضة، وبذلك يمكنك الاستغناء عن تلك المساحيق واستخدام معجون الأسنان عن طريق اضافة القليل منه لطبق مليء بالماء وقومي بتنظيف قطع الفضة عن طريق تنظيفها بفرشاة صغيرة وفي النهاية تأكدي من التخلص نهائيًا من آثار معجون الأسنان من على قطع الفضة.

تنظيف ألوان الرسم من على الجدران

يمكنك التخلص من آثار كتابة ورسم أطفالك من على الجدران عن طريق معجون الأسنان، وذلك عن طريق إضافة القليل من معجون الأسنان إلى قدر من الماء ثم تبليل قطعة من القماش بهذا المسحوق وغسل الجدار من آثار الكتابة والرسم.

التخلص من آثار الصدأ

تستطيعين أن تتخلصي من آثار الصدأ الناتج عن زيادة الرطوبة على الحديد عن طريق فرك الحديد معجون الأسنان.

التخلص من الروائح العالقة باليدين

بعد تقطيع البصل أو الثوم أو السمك أو غيرها من الأطعمة تظل رائحتها عالقة باليدين، ويمكنك عن طريق استبدال غسل الأيدي بالصابون العادي بالقليل من معجون الأسنان التخلص من آثار هذه الروائح.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف