عوامل نجاح التصميم المغربي

الأقسام

عوامل نجاح التصميم المغربي

النقوش و الزخارف هي أهم و أول عوامل النجاح في هذا التصميم و ذلك لأن المغرب من أكثر البلاد المشهورة بالخيال الخصب و التنوع في الفنون .
فإنه يتميز بالكثير من الأفكار في تصاميمه و يتميز أيضا بالمنحوتات المتداخلة المعقدة و المداخل المقوسة و الأقمشة الملونة و إستعمال " الموزايك " فيها و الزجاج الملون.
فأغلبنا يعلم أن اللون المسيطر هو اللون الأزرق فهذا صحيح و لكن ليس الأزرق فقط إنما جميع اللألوان التي تمتاز بالجرأة مثل البرتقالي و الأحمر و الأخضر و البني الفاتح و الأصفر و الفضي ،وأيضا الزخارف الهندسية المبهرة المستوحاة من الطراز الإسلامي و التي تتميز بدقة شديدة للغاية.
ف خامات الأثاث المستخدمة بتتكون من الحرير الطبيعي أو الأقطان ومزينة بنقوش و زخارف مبهجة و من ثم يتم تدخيل عناصر إنارة كالفوانيس المغربية.
ففي الغرف يمكنك أن تستخدمين الألوان الهادئة بعض الشيء ،و لكن عند استخدام قطع من الطراز الحديث تكون المفرشات او المنسوجات ذات طابع مغربي بحت بكل ألوانها الجريئة.
فأغلب الارضيات بتكون من البلاط أو الرخام مع إستخدام مرآة كبيرة في غرفة الجلوس،ويمكن إستخدام النباتات الطبيعية داخل الغرف.
فيستخدم اللون الذهبي في الأبواب الرئيسية و يعتمد الأثاث على اللون البني الداكن أو الأسود و واحدات الاضاءة تكون متدلية من السقف بشكل عام .
أشهر ما يميز هذا الديكور : 
إستخدام الزرع والنباتات عند الابواب و المنافذ . 
إستخدام الألوان فيوجد عدد كبير من الألوان المتداخلة بشكل متناسق مما يلفت الأنظار إلى هذا التصميم . 
توفير المداخل و المخارج والفناء و الجدران العريضة و العريقة التي تدل على عراقة الطراز المغربي و خرجيا يوجد جلسات في الحديقة أو التراس.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف



المرجو تعطيل مانع الإعلانات من فضلك
Please Disable your Ad Blocker
Veuillez Désactiver votre bloqueur de publicité
Por favor, Desactive el bloqueador de anuncios

[ ? ]