جرب هذه الطرق البسيطة لإنشاء صداقات تدوم طويلاً..

الأقسام


 تساورنا دائمًا مخاوف من البقاء وحيدين وخسارة أصدقائنا القدامى، وقد نشعر بالعجز عن إنشاء صداقات جديدة ونقلق من استمرارها، لاسيما مع كثرة تغيير طريقة وأماكن معيشتنا، حيث تقل فرصة الإبقاء على الأصدقاء القدامى.
إذا كنتِ جيدة في إنشاء صداقات جديدة عميقة سوف تحظين بأصدقاء يبقون لفترة طويلة ويصبحون مثل أولئك القدامى، ولذلك، حرصنا على معرفة طرق بسيطة لإنشاء صداقات تدوم طويلاً بفضل مجلة “سيكولوجي توداي”.
اختصار المحادثات التمهيدية
جربي الانتقال من محادثات سطحية إلى محادثات أعمق لاختبار مدى الشعور المتبادل بالراحة مع المعارف الجديدة، فمثلاً جربي ترك شعرك انسيابياً وشاهدي ما إذا كانت صديقتك ستفعل مثلك.
التعرف على الناس بعمق
أثبتي أنك تريدين معرفة المزيد عنهم وليس مجرد المعلومات السطحية التي تعرفينها، ولإثبات اهتمامك استخدمي شيئاً قالوه قبلاً مثل: “كنت أفكر فيما قلته أمس وذلك يجعلني أتساءل بشأن كذا….”، حيث إن ذلك يثبت اهتمامك وأنك كنت تنصتين للحديث.
احترام الحدود
لا يجب عليك الزعم بأنه يمكنك أن تكوني صادقة وتتحدثي في كل شيء، فلجميعنا قصة أو سر لا نبوح به لأحد ويكون بمثابة الخط الأحمر، لذلك، يجب احترام تلك الحدود، وعندما تلاحظين أن الموضوع يزعج صاحبه، تخطيه.
صادقي أولئك الذين يتعلمون دائماً وليس الذين اكتفوا
الأصدقاء العميقون ليسوا من يعرفون كل شيء وأي شيء، بل هم من يكونون في مرحلة تعلم واستكشاف مستمرة ويستطيعون الاعتراف بأخطائهم أيضاً، كما يمكنهم تقبل تصحيح خطئهم أو معلوماتهم، فمثل أولئك الأشخاص يساعدونك على التطوير من نفسك ويفيدونك.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف