كيناكومب كريم / مرهم لعلاج التسلخات و مجموعة متنوعة من الألتهابات الجلدية KANACOMB

الأقسام



كيناكومب KENACOMB : التعريف و دواعى الأستعمال

  • كيناكومب KENACOMBعبارة عن تركيبة من عدة مواد فعالة ، و تستخدم المواد الفعالة فى كيناكومب KENACOMB لعلاج الالتهابات الجلدية والحد من الأعراض التى تسببها العدوى البكتيرية أو الفطرية  (على سبيل المثال، الاحمرار والتهيج والتورم، والحكة) .
  • النيوميسين والجراميسيدين ، أثنين من المواد الفعالة فى كيناكومب KENACOMB ، و هما عبارة عن مضادات حيوية ( اى مواد قاتلة للبكتيريا المسببة للعدوى و الالتهاب الجلدى ) ،و يعملان عن طريق وقف نمو البكتيريا.
  • نيستاتين ، مادة فعالة اخرى ، داخة فى تركيبة كيناكومب KENACOMB، و هى مادة مضادة للفطريات، و  تعمل عن طريق إبطاء أو وقف نمو الفطريات والخمائر التى تسبب العدوى و الالتهاب الجلدى .
  • تريامسينولون ، المادة الفعالة الرابعة فى كيناكومب KENACOMB ، و هى مادة مشتقة من الكورتيزون ( كورتيكوستيرويد) ، و تساعد في تقليل احمرار الجلد، والتورم، والحكة.+
  • جدير بالذكر أن كيناكومب KENACOMB قد يستعمل فى عدد كبير من الحالات ، و التى منها على سبيل المثال لا الحصر : التسلخات ، طفح الحفاض ، التهاب ثنايا الجلد ، و غيرها من الالتهابات الجلدية البكتيرية او الفطرية المنشأ .

كيناكومب KENACOMB : إرشادات الأستعمال

  • يستخدم كيناكومب KENACOMB على الجلد فقط ، و يجب ان يكون الاستخدام على جلد نظيف و جاف تماما.
  • فى العادة ما يستخدم كيناكومب KENACOMB مرتين أو ثلاثة يوميا وفقا لتوجيهات الطبيب المعالج او بحسب التوجيهات فى النشرة المرفقة مع المنتج .
  • يجب غسل اليدين بعد الاستعمال ما لم تكن المنطقة التي يجري علاجها تشمل اليدين.
  • لا يجب تغطية المنطقة التى يتم علاجها بضمادة او رباط او لفافة بعد استخدام كيناكومب KENACOMB ،  ما لم يكن موجها للقيام بذلك من قبل الطبيب.
  • لا يجب أستخدام كيناكومب KENACOMB في العيون، والأنف، أو الفم، أو داخل المهبل، و فى حال حدوث ذلك بالخطأ ، فيجب غسل المنطقة جيدا بكمية وفيرة من الماء .
  • لا يجب أستخدام كيناكومب KENACOMBعلى فروة الرأس أو الاظافر ، ما لم يكن موجها بخلاف ذلك من قبل الطبيب.
  • الجرعة ومدة العلاج تعتمد على نوع العدوى .
  • لا يجب استخدام كيناكومب KENACOMB  لفترة اطول من التى وصفها الطبيب المعالج او بعدد جرعات اكبر ، هذا قد يزيد من خطر الآثار الجانبية.
  • استخدام هذا الدواء بانتظام للحصول على أكبر قدر من الاستفادة منة ، و لمساعدتك على تذكر ميعادة ، فمن المفضل أستخدام  في نفس الوقت كل يوم.
  • يجب الاستمرار في استخدام هذا الدواء وفقا لتوجيهات الطبيب المعالج حتى يتم الانتهاء من فترة العلاج كاملة، حتى لو اختفت الأعراض بعد بضعة أيام.، لأن إيقاف الدواء فى وقت مبكر قد يؤدي إلى عودة العدوى.
  • يجب أن تخبر طبيبك إّذا لم تبدأ حالتك فى التحسن بعد  أسبوع واحد  من العلاج.

كيناكومب KENACOMB: الأثار الجانبية

قد يحدث نتيجة استخدام   KENACOMB  أحساس بالحرقان ،و الحكة و احساس بلسعة خفيفة أو جفاف فى موضع الأستخدام ،  ولكن هذة الاعراض  فى العادة لا تدوم إلا لفترة قصيرة ، و فى حال ما إذا كان أي من هذه الاثار  مستمرة او متفاقمة فيجب عليك ان تخبر الطبيب او الصيدلى .
تذكر ان طبيبك  قد قام بوصف  KENACOMB ، لأنة قد حكم بأن الاستفادة منة تفوق مخاطر الاثار الجانبية .
أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي من الأثار الجانبية التالية ، و هى أثار خطيرة ، و تشمل ما يلى
  1. علامات التمدد فى الجلد ، و هى عبارة عن خطوط بنية او داكنة اللون أو فاتحة اللون  قد تظهر فى موضع الأستخدام .
  2. ترقق الجلد ، بحيث يمكن رؤية الشعيرات الدموية اسفل الجلد .
  3. تغير لون الجلد .
  4. ظهور حب الشباب .
  5. نمو زائد للشعر فى موضع الاستخدام .
  6. التهاب بصيلات الشعر فى موضع الاستخدام .
طالما تم أستعمال   KENACOMB  وفقا لتعليمات الطبيب و طبقا للجرعات الموصى بها ، فأنة من النادر أن  يتم امتصاص   KENACOMB  من الجلد إلى مجرى الدم، و لكن فى حال حدوث ذلك ( و هذا أكثر احتمالا فى الاطفال أو فى الأشخاص الذين يستخدمون   KENACOMB  لفترات طويلة او على مساحات واسعة من الجلد ) ، فأن ذلك قد يؤدى إلى الاثار الجانبية التالية :
  1. الشعور بتعب و ارهاق غير عادى .
  2. فقدان الوزن.
  3. الصداع.
  4. تورم الكاحلين أو القدمين .
  5. زيادة فى العطش .
  6. زيادة معدل التبول .
  7. مشاكل و اضطرابات فى الرؤية .
 الحساسيه رد فعل خطير جدا ل   KENACOMB  ، و لكنة أمر نادر الحدوث. ومع ذلك، يجب الحصول على المساعدة الطبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض خطيرة لحدوث رد فعل تحسسى ، بما في ذلك:
  1. طفح جلدي.
  2. حكة .
  3. تورم (وخصوصا في الوجه / اللسان / الحلق).
  4. الدوخة الشديدة.
  5. صعوبة في التنفس.
ما سبق لا يعبر قائمة كاملة بالاعراض الجانبية التى يمكن ان يسببها   KENACOMB  .

كيناكومب KENACOMB : الاحتياطات و التحذيرات

لا ينبغي أن يستخدم كيناكومب KENACOMB  لعلاج الالتهاب في قناة الأذن الخارجية إذا كان هناك تمزق ( ثقب ) فى طبلة الأذن أو في حالة إصابة الأذن الداخلية.
قبل استخدام هذا الدواء، أخبر طبيبك عن  التاريخ الطبي المرضى الخاص بك ، لا سيما من:
  1. ضعف الدورة الدموية
  2. ضعف الجهاز المناعي
  3. الأمراض الجلدية الأخرى (على سبيل المثال، والأكزيما، والصدفية، والتهابات الجلد الفيروسية مثل القوباء المنطقية، وجدري الماء، والقروح الباردة.
  4. مرض السل
  • يمكن لمستحضرات الكورتيكوستيرويد ( الكورتيزون ) الموضعية أن تزيد من سوء الالتهابات الجلدية و تجعل علاجها اكثر صعوبة ، لذلك يجب ان تخبر طبيبك إذا ما كانت حالة التهاب الجلد لا تتحسن ( و خصوصا بعد اسبوعين من الاستعمال المنتظم ) .
  • أستخدام المستحضرات الجلدية المحتوية على الكوتيكوستيرويد ( الكورتيزون ) لفترات طويلة او على مناطق واسعة من الجلد قد يتسبب فى تغير فى ردود فعل الجسم تجاة مؤثرات معينة ، لذلك فى حال خضوعك لجراحة بما فى ذلك جراحات الاسنان ، عليك ان تخبر الطبيب انك تستخدم كيناكومب KENACOMB  إذا ما كنت تستخدم كيناكومب KENACOMB   بكميات كبيرة او لفترة طويلة .
  • كيناكومب KENACOMBقد يبطئ نمو الطفل إذا استخدم لفترة طويلة ( و لكن هذا الأثر غير محتمل بشكل كبير ) ، لذلك يجب مراجعة الطبيب بشكل منتظم لمتابعة معدل النمو ( و خصوصا الطول ) فى حال أستخدام الطفل ل كيناكومب KENACOMB  لفترات طويلة .
  • خلال فترة الحمل، كيناكومب KENACOMB يجب أن يستعمل فقط عندما تكون هناك حاجة ضرورية جدا لأستخدامة ، و يجب ان يكون بأقل جرعة ممكنة و لأقل فترة زمنية ممكنة ، و يجب  مناقشة المخاطر والمنافع مع طبيبك.
  • من غير المعروف ما إذا كان كيناكومب KENACOMB يمر في حليب الثدي.، لذلك يجب استخدامة خلال فترة الرضاعة ، فقط ، عندما تكون هناك حاجة ضرورية لذلك ، و بأقل جرعة ممكنة و لأقل فترة زمنية ، و من المنصوح بة استشارة الطبيب قبل أستعمال كيناكومب KENACOMB خلال فترة الرضاعة .

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف



المرجو تعطيل مانع الإعلانات من فضلك
Please Disable your Ad Blocker
Veuillez Désactiver votre bloqueur de publicité
Por favor, Desactive el bloqueador de anuncios

[ ? ]