بريطانية تصنع الذ التماثيل من الجبن!

الأقسام

يختلف مفهوم كل شعب عن الجبن كطعام.. فبالنسبة للإيطاليين يعتبر الجبن مقتنيات ثمينة تستحق عمل بنوك خصيصاً لحمايتها.. 

وعن المصريين فيرونها كطعام يستحق الحفظ أيضاً ولكن داخل المعدة.. أما أكثر الشعوب غرابة فهم البريطانيون الذين لا يعاملون الجبن كطعام وحسب وإنما كمادة قيمة تستحق عمل ألذ وأشهى التماثيل منها لعرضها فى المتاحف مع وضع تنبيه واضح للزوار مفاده: "ممنوع أكل المعروضات" وذلك لتحذيرهم من تناول أى مما يعرض أمامهم.
وربما تكون فكرة تماثيل المواد الغذائية ليست بجديدة، فقد شهد التاريخ تماثيل العجوة على يد قبيلة قريش العربية، وتماثيل الشيكولاتة على يد الفرنسيين والسويسريين، ولكن الفنانة "ستاتيت" البريطانية قررت التعامل مع مادة أكثر طراوة ونعومة- إن صح التعبير- وذلك بصنعها تماثيل رائعة من جبن الـ"لاو لاو" قليلة الدسم.
وقال موقع الـ"أوديتى سنترال" إن "ستاتيت" تعمل فى مجال الأغذية منذ زمن طويل ولكنها قررت مؤخراً التعامل مع فن التحف كذلك بعد أن اكتشفت فى نفسها موهبة النحت بالجبن.
وأضاف الموقع موضحاً أن "ستاتيت" تعشق الرسم كذلك بالطعام حيث تمكنت من رسم عدة صور للمشاهير بقطع البيتزا، كما عملت فى فن الرسم بالشيكولاتة واشتركت فى مسابقات معجون الفول من قبل ولكنها وجدت فى الجبن الناضج مرادها وراحت تنحت به تماثيل ذات تكوين مثالى.
وصنعت "ستاتيت" من الجبن عدة منحوتات أبرزها تمثال لسيدة تغطس فى حوض من الجبن، وتمثال آخر للرئيس الأمريكى باراك أوباما، وقررت عرض تحفها الفنية فى منطقة تشيلسى فى لندن.





مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *