صور مذهلة للنحل بأشكاله المختلفة

الأقسام

مجموعة من الصور التقطها برنامج جرد ومراقبة النحل التابع لمركز أبحاث الجيولوجيا في الولايات المتحدة تظهر مدى اختلاف فصائل النحل، من حيث الألوان والأحجام وأشكال النقوش على أجسامها. 
يوجد أكثر من عشرين ألف نوع من النحل في العالم، منها اربعة آلاف نوع في قارة أمريكا الشمالية وحدها. قضى معمل جرد ومراقبة النحل في الولايات المتحدة قرابة عشر سنوات في دراسة الانواع المختلفة من النحل وتوثيقها مما اسفر عن نتائج رائعة.
يقول رئيس البرنامج سام دروج ان كل صورة كاملة مكونة من ما بين عشرين وثلاثمئة صورة تم التقاطها من أبعاد مختلفة. يعد النحل من أكثر الكائنات تعقيداً وتطوراً على كوكبنا، بالإضافة إلى دورها الحيوي في النظام البيئي. وفقاً لمركز أرصاد الجيولوجيا في الولايات المتحدة، فأن عدد من فصائل النحل تعيش في مناطق صحراوية وسهول التندرة، مما يجعل عملية العثور على خليات النحل لدراسة النحل بها وتصنيفها أمراً صعباً.
يوفر معمل جرد ومراقبة النحل أدوات تساعد على التعرف على وتصنيف انواع النحل المختلفة. منذ نشأة المعمل في عام 2004، ساهمت دراساته في التعرف على أنواع النحل المختلفة. نشر المعمل دليل يوضح كيفية اصطياد النحل لأغراض التصنيف والدراسة.





مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف



المرجو تعطيل مانع الإعلانات من فضلك
Please Disable your Ad Blocker
Veuillez Désactiver votre bloqueur de publicité
Por favor, Desactive el bloqueador de anuncios

[ ? ]