صور فازت باجمل الاحياء المائية

الأقسام

اختارت جامعة ميامي الأمريكية مجموعة من الصور واللقطات، التي فازت بمسابقة أجمل صور الأحياء المائية في العالم ، في مسابقة التصوير تحت الماء. 
وتم اختيار تلك الصور من بين أكثر من 650 صورة التقطت من أكثر من 23 بلداً، بحسب ما نشرته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.
وتم اختيار الفائزين من قِبل لجنة من خبراء التصوير في العالم، أبرزهم مصور تحت الماء المحترف نيكول وانج، والمحاضر بجامعة ميامي "مايرون وانج"، والأستاذ بمدرسة علوم الأحياء البحرية والثروة السمكية "جيانجانج لو".
وحصلت على المركز الأول الصورة التي التقطها المصور البريطاني "أليكس تاترسيل" لكلب البحر في سان دييجو، وسط الشعب المرجانية رائعة الجمال. وحصلت صور تفريخ أسماك الهامور في جوبيتر بولاية فلوريدا الأمريكية، وسمكة القرش ذات الرأس المطرقة على المركز الثاني.
فيما حصلت صورة "أوستن جالاجر" لسمكة القرش البيضاء بالقرب من جزر الباهاما على المركز الثالث؛ نظراً لأن تلك السمكة، واحدة من أكثر الأسماك خطورة في العالم، حيث قتلت ما يصل لـ800 بحار منذ عام 1945 وحتى الآن. 
كما حصلت صورة حطام السفينة " ثيستليجورم" التابعة للبحرية البريطانية والتي غرقت منذ عام 1940 بالقرب من رأس محمد في شبه جزيرة سيناء في مصر على المركز الرابع. 
ورصدت باقي الصور عالماً خفياً رائعاً من الكائنات البحرية الجميلة، والتي قد يكون بعضها خطراً، والآخر نادراً بمختلف الأشكال والأحجام، وفي مختلف الأعماق من البحار إلى المحيطات إلى البحيرات الضحلة.












مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف



المرجو تعطيل مانع الإعلانات من فضلك
Please Disable your Ad Blocker
Veuillez Désactiver votre bloqueur de publicité
Por favor, Desactive el bloqueador de anuncios

[ ? ]