طالبة تستغيث بوزير التعليم: اتصدمت فى درجاتى وكمان صورة الملف مش صورتى !


"إحدى كليات القمة"، حلم راودها منذ أن كانت طفلة. هي تسير على خطى تحقيقه طوال الدراسة، وعند خط النهاية مع بداية ظهور نتيجة الثانوية العامة، توقفت.. "الحلم لن يكتمل دون أي أسباب". 87%" كانت الصدمة التي أحبطت "منيرفا"، الطالبة التي تقول عنها أمها "البلد كلها تشهد بتفوقها وكل أساتذتها".


 منيرفا مجدي كمال غبور إبراهيم، طالبة بمدرسة الفيوم، (علمي علوم)، وقبل أيام ظهرت النتيجة الصادمة، تقول أمّها: "رغم شكنا في النتيجة إلا أننا رضينا بنصيبنا وذهبنا أمس لاستلام بيان النجاح للبدء في مشوار البحث عن مكان في إحدى الكليات الجامعية".  

الأسرة كانت على موعد مع صدمة أخرى في المدرسة، إذ فوجئوا بأن الصورة الموجودة على استمارة الدرجات هي صورة لبنت محجبة ومكتوب خلف لصورة اسم بنت تدعى "م" ، وقال مسئولو إدارة المدرسة: "دي مش مشكلتنا دي مشكلة الكنترول". والدة الطالبة توجهت على الفور إلى كنترول السنية الموجود في 6 أكتوبر بجوار المدينة التعليمية، وأخبرتهم بالقصة، تقول: "فوجئت بموظفين الكنترول يقولون لي هانحلها وفعلا بدلوا الصورة وأضافوا صورة ابنتي على استمارة الدرجات وختموها من جديد، لكني لا أعلم إن كان ذلك حدث بعلم رئيس الكنترول أم لا". 

وناشدت وزير التربية والتعليم بسرعة التدخل لإعادة مراجعة أوراق امتحانات ابنتها للتأكد من أنه لم يحدث تبديل في الدرجات مثلما حدث تبديل في الصور، حرصا على مصلحتها.  

وتعليقا على الواقعة، ناشد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، بالتوجه فورًا لمقابلة رئيس كنترول السنية داخل مقر الكنترول، على أن يكون معها صورتها الشخصية وبطاقتها واستمارة النجاح التي تسلمتها. 

 وقال حجازي: "رئيس الكنترول لديه تعليمات بفحص الأوراق باهتمام"، مشيرًا إلى أنه في حالة التحقق من وجود أي حق للطالبة سوف تأخذه فورًا بدون أي تردد وسوف يتم محاسبة المخطئ. القصة تشبه إلى حد كبير قصة مريم ملاك، الطالبة المتفوقة قبل عامين واشتهرت بطالبة "الصفر"، رغم أنها تؤكد أنها كانت ستكون ضمن كليات القمة.

 "مريم"، حررت محضرا بقسم ثانٍ أسيوط، حينها يوم 23 من شهر يوليو عام 2015، حمل رقم 3921، بعد أن حصلت على مجموع صفر% في نتيجة الثانوية العامة، أكدت فيه أن أوراق إجابتها الموجودة بالكنترول لا تمت لها بصلة، خاصة مع تغير نوع الخط المتواجد داخل كراسة الإجابة.  

وأدت امتحانات الثانوية العامة لعام 2016 داخل إدارة ميت غمر بمحافظة الدقهلية بنظام "المنازل"، وحصلت على مجموع 94.02%، شعبة علمي علوم، وذلك بعد أن أدت امتحان الدور الثاني في مادة "اللغة العربية"، والتي أجلتها الطالبة بعد إصابتها بحالة هبوط في الدورة الدموية داخل لجنة امتحان الدور الأول، وتم نقلها بسيارة إسعاف إلى المستشفى. وقررت الإدارة التعليمية بميت غمر بمحافظة الدقهلية حينذاك تأجيل الامتحان مراعاةً لسوء حالتها الصحية، حيث حصلت الطالبة بعد أداء امتحان اللغة العربية في الدور الثاني على مجموع كلي 385.5 درجة بنسبة 94.02 %، وكانت قد حصلت الطالبة على مجموع ٧٨ درجة من أصل 80 درجة في امتحان اللغه العربية "دور ثانٍ"، وهي الآن في كلية الصيدلة وحصلت على امتياز في السنة الثانية.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف



المرجو تعطيل مانع الإعلانات من فضلك
Please Disable your Ad Blocker
Veuillez Désactiver votre bloqueur de publicité
Por favor, Desactive el bloqueador de anuncios

[ ? ]