طرق إضافة بذور الشيا لطعامك

الأقسام


١- بذور الشيا مع الماء تعتبر من أبسط الطرق التي يمكن من خلالها تناول بذور الشيا، وذلك من خلال إضافة بذور الشيا للماء كالآتي: قم بنقع حوالي ربع كوب أي ما يعادل 40 جرام من بذور الشيا في 4 أكواب من الماء أو ما يعادل لتر ماء لمدة 20 إلى 30 دقيقة. يمكنك إضافة نكهة لشرابك من خلال إضافة الليمون أو البرتقال
.
٢-بذور الشيا مع السلطة يمكنك إضافة بذور الشيا للسلطة لإضافة المزيد من العناصر الغذائية لها من خلال إضافتها لأوراق السلطة الخضراء وإضافة نوعك المفضل من الخضروات.
٣- بذور الشيا مع الكعك من المعروف أن الكعكة المخبوزة ( الكيك ) مليئة بالسكر والدهون، لذلك يمكن لإضافة بذور الشيا أن يضيف العناصر الغذائية الصحية المطلوبة من خلال منحك الألياف والبروتين و أوميجا 3.
٤- بذور الشيا مع الحبوب الأخرى يمكنك أن تقوم أيضا بإضافة بذور الشيا مع الحبوب المفضلة لك مثل الأرز في حال كنت لا تحب تناول بذور الشيا وحدها.
٥- بذور الشيا مع المرق يمكن لبذور الشيا أن تكون بديل عن الدقيق أو الطحين من خلال استخدامها كمرق لإعطاء القوام المناسب للطعام، وذلك من خلال نقع البذور لتشكل مادة هلامية يمكن إضافتها لإعطاء السماكة المطلوبة.
٦- بذور الشيا مع الزبادي بذور الشيا مع الزبادي من الطرق الشائعة، حيث يمكن لبذور الشيا أن تكون إضافة جيدة جدا، وذلك من خلال رش بذور الشيا على سطح الزبادي، أما في حال كنت لا تفضل ذلك يمكنك مزجه ببعضه حى تتجنب الشعور بالبذور أثناء المضغ.
٧- بذور الشيا مع الفلافل يمكنك استخدام بذور الشيا لإعطاء طعم لذيذ للأكلة الفلافل الشهيرة خاصة للنباتيين، وذلك من خلال خلطها بالمكونات الأخرى للفلافل.
٨- بذور الشيا والسموثي Smoothie حتى تحصل على سموثي صحي أكثر وغني بالعناصر الغذائية، قم بنقع البذور لتكون مادة هلامية قبل أن تقوم بإضافتها لشرابك المفضل.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف



المرجو تعطيل مانع الإعلانات من فضلك
Please Disable your Ad Blocker
Veuillez Désactiver votre bloqueur de publicité
Por favor, Desactive el bloqueador de anuncios

[ ? ]