عشر فوائد تجميلية لزيت بذور الخيار

       زيت بذور الخيار هو زيت مبرد يتم الحصول عليه من بذور خيار نظيفة ومجففة. بمجرد أن يتم ترشيح الزيت، ينتج عنه لون أصفر مشرق مع رائحة طازجة من الخيار الطازج. يحتوي الزيت على حوالي 14 إلى 20٪ من حمض الأوليك و 60 إلى 68٪ من حمض أوميغا 3. ويوفر العديد من فوائد الجمال الرائعة من مرطب للجلد إلى علاج الشعر لأنه غني بالبروتين.
1- الجلد

يتميز زيت بذور الخيار بسرعة الامتصاص ويترك بشرتك ناعمة وحريرية ومتفتحة.
2- زيت قوية لمكافحة الغضب
هذا الزيت هو زيت ممتاز لمكافحة الشيخوخة، فهو يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد بسبب محتواه القوي المضاد للأكسدة.
3- يهدئ الأكزيما والصدفية والالتهابات
 يعتبرا كذلك عاملا قويا مضادا للالتهابات، ومطهر جيد وممتاز لأمراض جلدية ا مثل الأكزيما والصدفية.
 4- بلسم ضد حروق الشمس ومعالج فعال للجلد التالف
زيت بذور الخيار له تأثير مضاد للالتهابات ويساعد على تهدئة حروق الشمس. أيضا، فإنه يوفر تأثير التبريد عند تطبيقه على الجلد المتضرر من الشمس.
5- جيد للأظافر الجافة الهشة
زيت بذور الخيار مفيد جدا لاستعادة الرطوبة في الأظافر الهشة الجافة لأنه سهل الامتصاص ، مرطب وغني بالمواد المغذية. مجرد فرك قطرة أو اثنين على أظافرك للحفاظ على رطوبة ولمعان الأظافر.
6- مرطب رائع للعين
الخصائص المضادة للشيخوخة والامتصاص السريع للزيت تجعله مرطبًا ممتازًا للعين. قم بوضع قطرة واحدة من الزيت تحت كل عين لتقليل الهالات السوداء والانتفاخ والتجاعيد. أيضا، يمكنك تطبيقه على حاجبيك للمساعدة في الحد من انتفاخ الجفن العلوي. لا تطبقه على جفونك.
7- يعالج حب الشباب
زيت بذور الخيار هو واحد من أفضل الزيوت الطبية للعناية بالبشرة وعلاج حب الشباب. لأنها غنية بمضادات الأكسدة التي تحول دون ظهور بقع حب الشباب، وكذلك الحد من التهاب حب الشباب وترك نقط حمراء.
8- يفتح البقع السوداء
بفضل النسبة العالية من فيتامين (ج) التي لها تأثير اشراق ولمعان البشرة، يساعد هذا الزيت على تفتيح البقع السوداء. باستخدام هذا الزيت بانتظام سترى البقع السوداء تتلاشى مع توالي الاستعمال.
9- تعزيز نمو الشعر
زيت بذور الخيار غني بالسليكا وهو يحفز نمو الشعر الجديد ويمنع تساقط الشعر عن طريق تقوية بصيلات الشعر الموجودة على الفروة.
10- يحسن مرونة الشعر
يساعد الزيت على بناء مرونة الشعر المجعد. ويمنع تكسر الشعر الذي يحدث عادة بسبب الأدوات الحرارية أو تلف الشمس ومياه الكلور.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف