الفوائد الصحية للأرز البني البيولوجي

الأقسام

 
الأرز البني الطبيعي، ليكون واحدا من أفضل الحبوب الصحية التي يمكن للمرء ان يستهلكها. فمعالجة الأرز البني العضوي تزيل فقط القشرة، وذلك أقل ضررا على النواة وبالتالي يحتفظ بمعظم القيمة الغذائية لحبوب الأرز.

ومن الطبيعي انه غني بالمعادن الأساسية مثل الحديد والمنغنيز والزنك والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والسيلينيوم والبوتاسيوم. وهي غنيه بطبيعتها. B1 أو الثيامين، B2 أو فيتامين بي, B3 أو النياسين, B6, وفيتامين B1 vitamine. بالاضافه إلى ذلك، الأرز إن الأرز البني العضوي مصدر كبير للبروتينات والألياف الغذائية، مع الأحماض الدهنية الأساسية. هذه هي الفوائد الصحية الرئيسية لإضافة الأرز البني إلى النظام الغذائي الخاص بك:
السيطرة على مرض السكر
مؤشر نسبه السكر في الدم منخفضة في هذا المنتج هو مفيد في الحد من طفرات الانسولين، والمساعدة في تحقيق الاستقرار في مستويات السكر في الدم. غني بالألياف، والأحماض، والبولي فينول الأساسية، والأرز البني العضوي هو الكربوهيدرات المعقدة، وتحرير السكريات أبطا من الأرز الأبيض.
يدعم عمل مضادات الأكسدة
قوي بالطبع في الرفع من قدرة مضادات الاكسدة، فانه يساعد على مكافحه الاضرار الناجمة عن الجذور الحرة. كما انه يحتوي مضادات الأكسدة وانزيم الأكسيد الفائق الذي يوفر الحماية من اضرار الأكسدة للخلايا اثناء إنتاج الطاقة.
 إداره الوزن
المنغنيز الموجود في الأرز البني يساعد الجسم بشكل صحيح على توليف الدهون. وعلاوة علي ذلك، فانه يعزز نشاط الانزيم المضاد للاكسده الجلوتاثيون البيروكسيديز ، وبالتالي رفع الكولسترول الجيد. (HDL) في التعامل مع السمنة
معزز لصحة الجهاز الهضمي
الألياف العالية من هذا المنتج تساعد في تنظيم عمل الأمعاء ويوفر الوقاية من الظروف الأخرى مثل التهاب القولون والإمساك. فان الأرز العضوي له فوائد الصحية على عمل الجهاز الهضمي.
يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية
وهو مصدر كبير للسيلينيوم التي هو مفيد للغاية للحفاظ على صحة القلب. تستهلك الحبوب الكاملة مثل الأرز البني في الحد من انسداد الشرايين بسبب تراكم اللويحات، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم واضطرابات الأوعية الدموية
يساعد علي منع خطر الإصابة بالسرطان
المساعدة في الوقاية من السرطانات مثل سرطان الثدي، وسرطان القولون واللوكيميا، وذلك بسبب ارتفاع مضادة الأكسدة والألياف. الألياف بدورها تمتلك القدرة على ربط نفسها بالخلايا السرطانية مما يساعد على القضاء عليها بشكل صحيح من الجسم.
يعزز صحة الدماغ والجهاز العصبي
فانه يساعد علي تسارع الأيض في الدماغ بسبب وفرته من فيتامين ب والمغنيسيوم. المغنيسيوم في هذا المنتج يساعد على تحقيق التوازن في نشاط الكالسيوم في الجسم، ويساعد على تنظيم العصب والعضلات. بالإضافة إلى ذلك، فانه يمنع مستويات الطفرة المفاجئة من الكالسيوم في الخلايا العصبية، مما يساعد العصب ويسهم في استرخاء العضلات مع منع الانكماش المفرط. كما يعمل فيتامين (ه) في هذا المنتج بلعب دور رئيسي في منع اضطرابات الدماغ المختلفة الناجمة عن الضرر المؤكسد.
يحمي من اضطرابات الجهاز العصبي
توفره على حمض غاما-امينوبوتيريك في هذا المنتج يساعد على مكافحه مرض الزهايمر. نبتة الأرز البني غنيه بالمكونات
تساعد في السيطرة على protylendopetida والانزيمات المرتبطة ارتباطا وثيقا مع مرض الزهايمر؛ كما انه يحمي من اضطرابات أخرى مرتبطة بالمخ مثل فقدان الذاكرة والخرف.
 إنه مفيد للقلب، والكولسترول، وضغط الدم، والدماغ، والهضم، والعضلات والعظام. كما انه تعمل بشكل جيد في علاج والامراض الجلدية مثل الصدفية; فانه يعزز صحة الجلد ويفيد أيضا في منع تساقط الشعر.  ferulic وتعزيز مضادة الأكسدة يمنح كما أن الأرز البني العضوي له خصائص مكافحة الشيخوخة.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف