فندق المكعبات في مطار دبي للنوم بالدقائق

الأقسام

ثمة من يرى أن من أكثر الأوقات التي لا يمكن للإنسان النوم فيها براحة هي أوقات السفر، خاصة فترات الانتظار في المطارات.

لكن لم يعد ذلك الأمر إجبارياً بعد اليوم، خاصة بظهور بعض الفنادق الصغيرة، ذات التصميمات الخاصة المميزة في بعض المطارات الدولية، ومنها في مطار دبي الدولي، والتي تمكنك من الاستمتاع بفترة انتظار، ويمكنك أن تنعم فيها بنوم هادئ.
ففي هذه الغرف يمكنك قضاء بضع ساعات، أو حتى ليلة كاملة، دون الحاجة إلى مغادرة المطار للبحث عن فندق لفترة الترانزيت أو ما شابه، خاصة وأن بعض هذه الغرف مزودة بمراحيض، وغرف للإستحمام.
فكرة هذه الغرف جاءت أصلا من اليابان حيث بادروا لما يسمى بـ “الغرف الكبسولية”، ومن ثم أنتشرت بعض الأشكال الجديدة من هذه الغرف، في كل من لندن وموسكو وفلاديلفيا وكذلك إمارة دبي.
وشركة “يوتل”، التي تدير تلك الغرف في مطاري لندن وأمستردام، افتتحت فندقاً جديداً “بمانهاتن”، يقوم على ذات الفكرة، ومتأثراً بفندق مشابه في مطار “شيريميتيفو” في موسكو.
وفي هذا التقرير نعرض لكم أفضل فنادق من هذه النوعية، والتي أثبتت بالتجربة لنزلائها أن المساحة ليست كل شيء.
يوتل
بدأت شركة “يوتل” بإدارة فنادقها في مطار “هيثرو” بلندن عام 2007، ومطار أمستردام في 2008، وتم تصميم تلك الغرف بحيث يضم بعضها سريرين وحمام صغير ومكتب.
ويبلغ عدده هذا الغرف حوالي 32 غرفة بمطار “هيثرو”، و57 بمطار أمستردام، وتبلغ كلفة الإقامة فيها لمدة أربع ساعات حوالي 39 دولارا، و93 دولاراً للإقامة ليلة كاملة.. وبحسب شركة “يوتل” فنسبة إشغال تلك الغرف عالية، مما يشجعهم على إمكانية التوسع في مطارات أخرى.
نابكابس
“نابكابس” هي كبائن للنوم مساحتها 4 أمتار مربعة فقط، موجود منها 6 وحدات في المبنى اللثاني لمطار ميونخ، ومجهزة بسرير وتكييف ومكتب وتلفاز. وتبلغ قيمة الإقامة فيها لمدة ساعتين بين السادسة صباحاً والعاشرة مساءً أو ثلاث ساعات خارج هذه الأوقات حوالي 38 دولارا.
صندوق النوم
صندوق النوم تبلغ مساحته 4 أمتار مربعة، ويضم بحد أقصى ثلاثة أسرة وتلفاز ومكتب، ومسخن كهربائي للهواء، وتجده في مطار “شيرميوف” بموسكو، وتبلغ كلفة الساعة حوالي 15 دولاراً.
جناح صغير
تمنح الأجنحة الصغيرة المسافر الراحة والاسترخاء أو العمل في هدوء، وهي موجودة في مطارين دوليين بالولايات المتحدة، هما “هارتسفيلد جاكسون” بأتلانتا، وتم تأسيس هذه الغرف عام 2009، ومطار فيلادلفيا، ويضم 13 وحدة وأسست عام 2011. وتتكون الوحدة من أريكة ومكتب وكرسي، مجهزة بتلفاز وإنترنت وتليفون، وتبلغ كلفتها في الساعة حوالي 30 دولار.
مكعبات الغفوة
مكعبات الغفوة تم تأسيسها في المنطقة الأولى من مطار دبي الدولي، وتتميز الغرف بأنها عازلة للصوت ومجهزة بسرير وتلفاز يعمل باللمس وإنترنت، كما أنها متصلة بجميع مواعيد الطائرات، حتى يتابع المسافر موعد طائرته، وتبلغ كلفة الإقامة فيها أقل من 16 دولارا في الساعة الواحدة.









مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف



المرجو تعطيل مانع الإعلانات من فضلك
Please Disable your Ad Blocker
Veuillez Désactiver votre bloqueur de publicité
Por favor, Desactive el bloqueador de anuncios

[ ? ]