سيارة سباقات من الخشب والورق

الأقسام

في أي سباق عادي فإن سيارة مصنوعة من الورق المقوى والخشب بالإضافة إلى اعتمادها على الهيدروجين القابل للانفجار سيتم استبعادها على الفور، إلا أن الأمر اختلف في سباق " Shell Eco-Marathon" الذي وافق على سيارة بهذه المواصفات.
كان مجموعة من الطلبة بجامعة أستون البريطانية قد قاموا بالمشاركة في سباق " Shell Eco-Marathon" (المعروف باستقباله لكافة السيارات الغريبة) بعدما صنعوا سيارة من الورق المقوى المضغوط بين ألواح خشبية، تعتمد على وقود من الهيدروجين المعروف بقابليته للانفجار.
وقد شاركت السيارة إلى جانب عدة سيارات أخرى صديقة للبيئة في السباق الذي أقيم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.
وقد ذكر فريق الطلبة بأن السيارة ستعمل بخلية وقود هيدروجيني " Nexa Ballard"، ونظراً لأن السباق للسيارات الصديقة للبيئة فقد عملوا على صناعة سيارة قادرة على التحمل بقدر الإمكان، حيث جاء الشاسيه من طبقات الخشب والورق المقوى، مع ألواح من الراتنجات الحيوية المدمجة بالألياف لصناعة جسم السيارة.
السيارة التي قام بصناعتها طلبة هندسة بجامعة أستون ببرمنغهام بالمملكة المتحدة سبق أن فازت بجائزة في مسابقة واجهت فيها 200 فريق تصميم من 24 جامعة مختلفة، وهي تملك موافقة من هيئة الحفاظ على الغابات البريطانية، وقد صنعت إطاراتها من راتنج حيوي مدمج في ألياف نباتية، لتصبح السيارة كتلة واحدة يمكن تفكيكها لسهولة نقلها.






مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف