10 نجوم مهددين بالخروج من السباق الرمضانى

الأقسام



تشهد خريطة الدراما فى الموسم الرمضانى المقبل، حالة من التخبط والغموض وعدم اتضاح الرؤية، رغم اقتراب موعد عرض مسلسلاته بعد نحو 6 أشهر، وتعاقد شركات الإنتاج مع عدد من كبار النجوم للمشاركة فيه.
ويأتى فى مقدمة النجوم المهددين بالخروج من السباق الرمضانى فى 2019 الفنان يحيى الفخراني والزعيم عادل إمام، فبرغم إعلانه منذ مدة طويلة التحضير لمسلسل جديد، إلا أن المشروع لم يدخل حيز التنفيذ إلى الآن، كما ينتظر منتج العمل ومخرجه رامى إمام، تلقى الرد من التليفزيون السعودى حول العرض المقدم من الشركة لشراء المسلسل قبل بدء تصويره.

فى الوقت نفسه، لا يزال الفنان الكبير يبحث عن السيناريو المناسب لعمله الجديد، ويتردد فى قراره بين الموافقة على اختيار سيناريو من تأليف الفنان محمود البزاوى أو تجديد التعامل مع ورشة الكتابة التى عملت معه من قبل فى مسلسل «عوالم خفية»، وتضم كلًا من أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان.
ورغم إعلان الفنان مصطفى شعبان منذ فترة عن خوضه السباق الرمضانى بمسلسل «بيت راضى»، إلا أن انشغاله مع المؤلف محمد سيد بشير بتحضيرات فيلم «ترانيم إبليس»، أدى إلى تأجيل المشروع بشكل مؤقت. ومن المتوقع أن يتأخر تنفيذ المسلسل لمدة طويلة، وربما يكون مهددًا بالخروج من السباق، خاصة أن تحضيراته لم تبدأ بعد، رغم اقتراب الموسم الرمضانى.
نفس الأمر تواجهه الفنانة يسرا، التى تعاقدت خلال الفترة الماضية مع شركة «العدل جروب» على تقديم عمل درامى جديد، إلا أن فريق العمل لم يبدأ جلساته التحضيرية حتى الآن، كما لم يستقر على السيناريو المقرر تنفيذه. ودفع هذا التأخر الفنانة يسرا إلى عقد جلسات عمل سريعة مع شركة «ماجنوم» للإنتاج والمخرج رامى إمام من أجل وضع خطة زمنية مكثفة لتصوير برنامجها الجديد الذى يحمل اسم «الموعد»، والمؤجل تنفيذه منذ العام الماضى بسبب انشغالها بالعمل فى مسلسل «لدينا أقوال أخرى»، وتعكف فى الوقت الحالى على وضع قائمة بأسماء النجوم المقرر استضافتهم فى حلقات البرنامج المقرر عرضه فى رمضان المقبل.
أما النجمة نيللى كريم، والتى أصبحت علامة من علامات الموسم طيلة السنوات الماضية، فتعاقدت مؤخرًا على ٣ أعمال سينمائية دفعة واحدة، فى ظل غموض الموقف حول مسلسلها الجديد الذى تعاقدت عليه فى وقت سابق مع «العدل جروب». وكانت النجمة تعتمد على السيناريست أيمن مدحت لكتابة العمل، بحثًا عن تكرار نجاحات الموسم الماضى، إلا أن انشغاله بكتابة عمل آخر جعلها تقرر التركيز فى السينما حاليًا لحين تواجد السيناريو المناسب.
المشهد نفسه تقريبًا، تكرر مع النجم يوسف الشريف، الذى تعاقد منذ أشهر مع شركة «سينرجى» على مسلسل جديد، إلا أن ظهوره هذا العام أصبح غير وارد فى ظل انشغال فريق عمله المكون من السيناريست عمرو سمير عاطف والمخرج أحمد نادر جلال بأعمال فنية أخرى.
وانضمت الفنانة هند صبرى إلى قائمة المهددين بالاستبعاد، رغم تعاقدها مع «بى لينك» للمنتج محمد مشيش على تقديم مسلسل جديد يحمل اسم «جميلة وابن السلطان».
وفشلت الشركة المنتجة خلال الأسابيع الماضية فى تسويق العمل تمهيدًا لعرضه خلال رمضان المقبل، لذا قررت فى سرية تامة تجميده هذا العام، رغم إعلان السيناريست تامر حبيب عن استمراره فى كتابته.
وبحثًا عن الخروج من هذه الدائرة، حاولت الفنانة ياسمين عبدالعزيز بدء التحضيرات لمسلسلها الجديد الذى يحمل اسم «الملكة» فى وقت مبكر، إلا أن العمل تعطل هو الآخر بسبب تأخر السيناريو وإجراء عدة تعديلات رئيسية عليه، ما أدى إلى تعطل التعاقدات مع باقى فريق العمل، وتأجيل الموعد النهائى لبدء التصوير، رغم أنه كان مقررًا مطلع الشهر الجارى.
كما أدى انشغال المؤلف باهر دويدار بكتابة سيناريوهات عدد من الأعمال الدرامية إلى تأجيل مسلسل ««كلبش ٣» الذى يقوم ببطولته الفنان أمير كرارة، ولا يزال الكاتب يبحث عن تصور نهائى للمعالجة الدرامية للجزء الجديد، تزامنًا مع انشغاله بكتابة مسلسل آخر للنجم محمد إمام.
واضطر النجمان كرارة وإمام تحت ضغط التأخر فى السيناريو، إلى البدء فى تصوير أعمال سينمائية جديدة استغلالًا للوقت، لحين اكتمال تحضيرات الأعمال الرمضانية، ويستعد كرارة خلال الأيام القليلة المقبلة، لبدء تصوير فيلمه الجديد «كازابلانكا» بالإضافة إلى تقديمه برنامجًا تليفزيونيًا يحمل اسم «سهرانين»، بينما يسافر محمد إمام منتصف الشهر الجارى إلى بلغاريا من أجل البدء فى تصوير فيلمه الجديد «لص بغداد».

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف



المرجو تعطيل مانع الإعلانات من فضلك
Please Disable your Ad Blocker
Veuillez Désactiver votre bloqueur de publicité
Por favor, Desactive el bloqueador de anuncios

[ ? ]