علاج التهاب الجيوب الانفية وتقوية المناعة من فوائد خل التفاح

الأقسام


علاج التهاب الجيوب الانفية وتقوية المناعة من فوائد خل التفاح
التهاب الجيوب الأنفية هو التهاب يحدث في الجيوب المجاورة للأنف وتضخم اللحمية، وهي من المشكلات الشائعة الي تحدث عند الكثير من الأشخاص، ومن أعراض التهاب الجيوب الأنفية هي، انسداد الأنف وعدم الشعور بالراحة والتهاب الحلق والسعال، والصداع.
التهاب الجيوب الأنفية الحاد هو التهاب الجيوب الأنفية الذي يستمر لمدة تصل إلى أربعة أسابيع ، في حين أن التهاب الجيوب الأنفية المزمن يستمر 12 أسبوعًا أو أكثر إذا لم يتم علاجه.

ومن اسباب التهاب الجيوب الانفية الشائعة ، هي التقلبات الجوية في فصل الربيع والتعرض للأتربة والعدوى البكتيرية، إلا أنه يمكن التخلص من هذه المعاناة عبر وصفة طبية بسيطة للغاية.
حيث نقلت صحيفة "صن" البريطانية عن أطباء متخصصين في الجيوب الأنفية، إن خل التفاح يعتبر من العلاجات الطبيعية، التي تقضي على تكاثر البكتيريا وعلاج التهابات الأنف الحادة، والتي تؤدي إلى الحمى والصداع المستمر.
ومن فوائد خل التفاح أنه يحتوي على المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة وأحماض الماليك، التي تستهدف الانسداد بطريقة مباشرة.
وعند استخدام خل التفاح عن طريق الرش داخل الأنف، فإنه يساعد على فصل المخاط وتنظيف الجيوب الانفية، و ايضا يقوم بمحاربة العدوى.
وبحسب الصحيفة، ان الأطباء ينصحون بتناول ملعقة على الأقل كل يوم من خل التفاح، لأنه يعزز مناعة الجسم.
ويؤثر التهاب الجيوب الأنفية المزمن على مايقرب الـ 25 مليون شخص في الولايات المتحدة، بحسب دراسات طبية، وعادة ما يكون علاج التهاب الجيوب الأنفية باستخدام المضادات الحيوية غير فعال.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف



المرجو تعطيل مانع الإعلانات من فضلك
Please Disable your Ad Blocker
Veuillez Désactiver votre bloqueur de publicité
Por favor, Desactive el bloqueador de anuncios

[ ? ]