9 حقائق عن القلب بعضها صادم .. تعرف على ذلك

الأقسام


إذا توقف قلبك فلا يمكنك العيش ولا حتى للحظة واحدة، فهل تعلم بأنه يخفق بحوالي 2.5 مليار خفقة أثناء حياتك كلها؟ في حال كنت تعلم هذه المعلومة فأنت قد تقرأ بعض الكتب العلمية المفيدة.
وفي حال لم تكن تعلم فعليك متابعة الأمر بشكل أكبر للحصول على معلومات مميزة ومهمة كالتي سنتكلم عنها الآن في مقالنا، وهي 9  معلومات صادمة عن القلب :

1- يزن القلب بمقدار أقل من وزن علبة الصودا المعدنية.
فالقلب يضخ بين 4.5 و5 ليتر من الدم في الدقيقة، بأقل حد أي يعني 270 ليتر في الساعة، ويصل وزنه 350 جرام، بجسم إنسان بالغ يصل وزنه 60 كيلو جرام.
2- القلب يحقق المعجزات.
في كل يوم يمر عليك يخفق قلبك فيه أكثر من 100000 مرة، إن كان عمرك يتجاوز الـ70 فهو يدل على أن قلبك خفق أكثر من2.5 مليار مرة.
3- إهمال التمارين الرياضية يؤدي لضعف القلب.
في حال كنت تمارس الرياضة ولاحظت أنك لا تتمكن من إكمال الدورات المعتادة، كأن لم تتمكن من الجري بنفس المدة الروتينية، فهو دليل على أنك تعاني مشاكل في القلب. التمارين الرياضية تساعد كثيراً في الحماية من الأمراض وتقويه أيضاً.


4- القلب نادراً ما يصيبه السرطان.
بوقت مبكر تتوقف خلايا القلب عن الانقسام، مما يمنع مسببات السرطان، لكن هذا أمر لا يمنع أنه لن يصل لقلبك أو ينتشر للأعضاء الأخرى، إلى جانب أن العلاج بالكيماوي والأشعة يسبب دمار بأنسجة القلب.
5- انتصاب أقل يعني مشاكل في القلب.
أذا قمت بزيارة الطبيب بسبب مشكلة الانتصاب وحفاظك على الانتصاب لمدة طويلة، فربما عليك أيضاً فحص قلبك، فهذه الأمور هي علامة مبكرة على وجود مشاكل بالقلب بسبب الشرايين الصغيرة الموجودة بالعضو التي من المفترض أن تتأثر قبل الأوعية الكبيرة داخل الجسم.
6- يمكن للجنس إنقاذ قلبك.
أظهرت البحوث والدراسات أن الرجل الذي يحظى بالجنس أكثر من مرة بالأسبوع، متين أو أكثر، يمتلك حظوظ بانخفاض نسبة تعرض قلبه للمشاكل.
7- القلب ليس في المكان الذي تعتقده.
تضع يدك على الجهة اليسرى من صدرك عند شعورك بالألم، إنما في الحقيقة قلبك يقع بوسط الصدر في أسفل عظم القص فوراً، مع وجود ميلان خفيف لجهة اليسار.

8- الحزن بالطفولة قد يؤذي قلبك أكثر مما تتوقع.
تبعاً لأحداث قامت فيها جامعة تورونتو مع معهد فرجينيا للتكنولوجيا، توصلوا إلى أن الحزن أثناء الطفولة ولمدة طويلة يؤدي لإفرازات عديدة منها هرمون التوتر والكلسترول، فنتيجتها على المدى الطويل أمراض القلب والشرايين.
9- العطس لا يسبب بتوقف القلب.
على عكس كل الشائعات التي تُقال بخصوص هذا الموضوع إلا أن العطس لا يسبب أبداً في توقف القلب.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *