السبت، 5 يناير 2019

افضل مشروب لتنقية البشرة



مشروب لتنقية البشرة من العوامل المؤثرة في صحة البشرة لدينا بشكل وثيق مع  نمط الحياة والنوم والنظافة وممارسة الرياضة، وعلى وجه الخصوص عادات تناول الطعام والشراب التي تؤثر بشكل مباشر على صحة خلايا الجلد من الداخل، لدعم صفائها ونضارتها ومرونتها وشبابها بشكل متجدد، والذي يتحقق بهذا العصير الذي يدعم بمكوناته كل هذه الجوانب الصحية والتجميلية 

فوائد ومكونات العصير :



الزنجبيل:

يساعد الزنجبيل بخصائصه الطبية على تحقيق صفاء البشرة ونعومتها، ويساعد في خسارة الوزن المسبب لضخامة الجلد .

الخيار:

الخيار من المواد التي تساعد في حفظ رطوبة البشرة، ودعم تجدّدها ومرونتها  بفضل وجود الماء والسليكا المعدنية .

الرمان:

يعزز فيتامين(C) بالرمان تشكيل الكولاجين بالبشرة لإعادة توازن ارتفاعاتها بشكل متوازن لإزالة الحفر والترهلات الناجمة عن تقدم العمر .

البطيخ:

يحتوي البطيخ في تركيبه على 92% من الماء المرطب لخلايا الجلد بشكل متوازن وتدريجي على مدار اليوم، مما يمنع الجفاف الصيفي للجلد، ويعمل الليكوبين بالبطيخ على تخفيف الأثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية .

البرتقال والليمون:

يمتلك البرتقال والليمون مضادات الالتهابات والأكسدة المعززة لتأخير الشيخوخة والأضرار الناجمة عن الأشعة الشمسية والتلوث البيئي، كما ويساعد في إزالة السموم المتراكمة لتنقية البشرة .

الشمندر الأحمر:

يمتلك الشمندر المواد الداعمة لنقاء البشرة عن طريق تنقية الدم وإزالة السموم منه، كما ويحتوي الشمندر على كمية كبيرة من مضاد الأكسدة المكافحة للشيخوخة المبكرة .

التفاح:

التفاح من الفواكه الغنية بفيتامينات(A)(B)(C) والبيتا كاروتين ومضادات الأكسدة الداعمة لبنية البشرة وشبابها لتأخير هرمها وشحوبها .

الجزر:

الجزر مادة غنية بفيتامين(A) ومضادات الأكسدة التي تساعد في حماية  البشرة من الأضرارة الشمسية للأشعة فوق البنفسحية .

مكونات العصير :

حبة من الشمندر الأحمر والجزر والخيار والتفاح والرمان والبرتقال والليمون، والقليل من أوراق النعناع وقطعة صغيرة من الزنجبيل وحز بطيخ أحمر كبير .

طريقة التحضير :

  • نضع في عصارة الفواكه الشمندر والجزر والتفاح والخيار والبرتقال بعد تقشيرها .
  • نضيف نصف كمية حبات الرمان ونصف قطع الليمون بعد تقشيرها .
  • ننقل العصير لخلاط الطعام، ونحرك معه النعناع والبطيخ بعد تقشيره وإزالة البذور منه .
  • نضيف قطع الجليد للعصير في أيام الصيف، ونحرك الخلاط حتى يُصبح كعصير سلاش بارد .

نصائح:
غسل الفواكه والخضروات جيداً لإزالة الملوثات والمبيدات الحشريةيمكننا إضافة كمية صغيرة من الملح الصخري للعصير لتعزيز النكهات وتثبيتهايمكننا استبدال أوراق النعناع بالريحان الحلو أو الكرفسيمكننا تخزين العصير المتبقي بوعاء محكم بالثلاجة لبضعة أيام

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف