السبت، 5 يناير 2019

للمشي فوائد أخرى..



يشرط البعض أن يمارس المرء المشي بشكل منتظم يومي وفي أوقات ثابتة ولمسافات تتزايد بشكل مضطرد، ويعتبر هؤلاء المشي بهذه الطريقة رياضة تقلل الوزن، وتحسن من أداء الدورة الدموية وتبعث في الإنسان سعادة فائقة تخفف عنه هموم العمل، ويقدم موقع «لفنجسستريتس» البريطاني نصائح للراغبين في المشي لأجل المشي.

1- حرر أفكارك من الضغط المستمر، والمشي هو خير وقت لتخليص نفسك من أفكار وهواجس يوم العمل أو يوم البطالة المتعبة.
2- ابق سالما بقوة المشي، ابدأ بضبط الوقت لجولات المشي اليومية، وسترى مدى الوقت الذي تستغرقه في الوصول من النقطة أ إلى النقطة ب، كما ستلحظ مدى تحسن لياقتك كل يوم.
3- احسب السعرات الحرارية التي تحرقها في كل جولة، المشي تمرين جاد، فخلال مسيرة ميل كامل يحرق الإنسان نحو 100 سعرة حرارية، كما أن كل خطوة يخطوها المرء تحرك 200 عضلة في جسمه، ويمكن ضبط الحسابات بأجهزة الهاتف المحمول الحديثة وتطبيقاتها.
4- توفيرا للمال: اترك السيارة، وتجنب استخدام الحافلة أو قطار المدن سيقلل ذلك إلى حد كبير من إنفاقك، وربما مكّنك هذا الاقتصاد من أن تنفق المزيد لشراء أحذية تناسب المشي الرياضي.
5- اضرب عصفورين بحجر: فالمشي يحقق لك معرفة شخصية وتماسا مباشرا بمحيطك القريب بشكل يومي، بما يمكن أن يحسن لك علاقاتك الاجتماعية.
6- اسع لتحقيق اجتماع أثناء المشي! قال نيتشه: «كل الأفكار العظيمة تراود فكر المرء أثناء المشي»، وهكذا يمكنك أن تحقق اجتماع عمل من نوع خاص يجمعك والمعنيين في جولة على الأقدام.
7- تعلّم شيئا جديدا أثناء المشي. ويصدق من هذا على سبيل المثال التعرف على أنواع الأشجار والزهور التي يصادفها المرء أثناء المشي، ويمكن من خلال ملاحظات يومية أن تتعلم الكثير عن محيطك النباتي الذي تجهله بالتأكيد.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف