ثلاثة أمور تشير أنك شخص يصعب عليه بدء علاقة عاطفية

الأقسام


بالرغم من كثرة الدراسات والأبحاث الاجتماعية التي حاول الباحثون فيها معرفة وفهم مشاعر الحب التي تجمع بين الرجل والمرأة إلا أن هناك تتواجد مشاعر يصعب فهمها حتى ولو كنت أنت الشخص الذي تشعر بهذه المشاعر.

وعلى غرار هذا يوجد نسبة معينة من الأشخاص يجدون صعوبة بالغة في الدخول بعلاقة عاطفية وهذا ما يعد دليل على تواجد أمور محددة بشخصيتهم.
- شخصية تميل لتحليل المشاعر بغض النظر مشاعره أم مشاعر الآخرين:
وبالعادة يكون هذا الشخص ماهر في جمع المعلومات وباستخلاص النتائج، إلا أن هذا الأمر قد يكون ميزة وعيباً بذات الوقت وهذا لأنهم قد يصبحون أكثر عرضة في التعرض للفرار والهروب من العلاقة عند ملاحظتهم لأول أمر يدل على وجود مشكلة، فالمجرد حصول سوء تفاهم مع الطرف الآخر أو خوض معارك تجده يعتذر على الفور من متابعة العلاقة.
2- شخصية تحتاج إلى وقت كبير لكشف نفسها أمام الآخرين:
فدماغ هذا الشخص لا يتوقف أبداً عن التحليل والملاحظة، فلا يكف عن اكتشاف الكثير من الأسباب والتفاصيل التي من الممكن ألا تتوافق مع شخصيته وبسبب هذا فهو يجد صعوبة في الاختلاط والانفتاح مع الآخرين، لأنه يفهم بشكل عميق أنه يمكن لأي علاقة أن تشكل خطراً، وهو السبب الذي يجعل أصحاب هذه الشخصية يظهرون على أنهم باردين مع أنهم عكس ذلك في الواقع.
3- شخص يميل إلى البقاء وحده بوعي منه:
فهو ذو شخصية تفضل وترى بأن البقاء وحيداً أفضل من أن يكون مع علاقة غرامية مع شخص لا يناسبه، وهذا قرار يكون ناتج عن وعي كبير من قبله، فلا يكون وحيداً بسبب ظروفه إنما لأنه يريد أن يكون هكذا فيتأقلم مع الوحدة ويعيش سعيد.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات



الأرشيف

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *