رهف القنون: المفوضية العليا لشؤون اللاجئين تمنحها حق اللجوء إلى أستراليا رهف محمد Rahaf Mohammed

الأقسام




رهف القنون العليا لشؤون اللاجئين تمنحها حق اللجوء إلى أستراليا
ممثل مفوضية الأمم المتحدة في الفندق داخل المطار بانكوك
أثارت قصة الفتاة السعودية، رهف القنون اهتماما عالميا واسعا، حيث اعتبرتها مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين "لاجئة" وأصبحت تحت حمايتها.

وفي تطورات جديدة وافقت مفوضية الأمم المتحدة، على منح الشابة السعودية رهف محمد القنون، الهاربة من عائلتها السعودية حق "اللجوء السياسي"، وطلبت من أستراليا منحها اللجوء، وفقا لمصادر في الحكومة الأسترالية.
وفي بيان لوزارة الداخلية الأسترالية صرحت فيه أن مفوضية شؤون اللاجئين قد سلمت الملف الخاص بـ"رهف القنون" إلى السلطات فى أستراليا لدراسة إمكانية منحها حق "اللجوء السياسي".
وصرح وزير الصحة الاسترالى غريغ هانت إنه إذا تبين أحقيتها كلاجئة، سندرس طلبها بجدية مع إمكانية منحها تأشيرة إنسانية فى أسرع وقت.
وأضاف هانت، أنه تحدث مع وزير الهجرة الاسترالي ، ديفيد كولمان يوم الثلاثاء، حول القضية .
وفي آخر تغريدة نشرتها رهف على حسابها فى "تويتر"، قالت فيها "لا تدعي أي شخص يكسر أجنحتك ، فأنتي حرة. قاتلى واحصلي على حقوقك!"



  • من هي رهف القنون
وكانت رهف (18 عاما) قد رفضت ترحيلها من تايلاند إلى الكويت، يوم السبت الماضي، وحبست نفسها فى غرفتها بفندق مطار بانكوك، وأعربت عن خوفها من تعرضها للقتل او التعذيب، من عائلتها السعودية، لأنها تركت الإسلام.
ووصل والدها محمد القنون، وشقيقها إلى مقر احتجازها فى بانكوك، إلا أن رهف رفضت أن تقابلهما.
وغردت رهف على حسابها فى تويتر وقالت إن والدها حضر إلى تايلاند، وأعربت عن خوفها، لكن قالت إنها شعرت بالأمان، بعد حماية مفوضية شؤون اللاجئين لها.
المصدر: وكالات

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *