طلاق أغنى زوجين في العالم: الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس و ماكنزي بعد 25 سنة من الزواج

الأقسام


أشادت بيزوس بـ MacKenzie، 48، لدعمها عندما انتقل الزوجان الشابان إلى سياتل من نيويورك لإطلاق Amazon ، وهي مكتبة على الإنترنت نمت لتصبح أكبر شركة لتجارة التجزئة على الإنترنت في العالم.
يملك جيف بيزوس ، البالغ من العمر 54 عاماً ، ثروة وصلت إلى 160 مليار دولار بفضل حصته في
“أمازون” ، والتي أصبحت مرة أخرى الشركة الأكثر قيمة في وول ستريت هذا الأسبوع ، متجاوزة شركة ” بيزوس” التي نسبت إلى ماكينزي ، 48 سنة ، لدعمها عندما اقتلع الزوجان الشابان إلى سياتل من نيويورك لإطلاق أمازون ، وهي مكتبة عبر الإنترنت نمت لتصبح أكبر شركة متاجر تجزئة على الإنترنت في العالم. كان ماكنزي بيزوس ، وهو خريج جامعة برينستون والذي أصبح الآن روائيًا ، مسؤولًا عن الأمازون في عامها الأول بعد تأسيسها عام 1994.
وارتفعت أسهم أمازون 0.2 في المئة يوم الاربعاء.وقال توم فورتي ، المحلل في دا ديفيدسون اند كو ، وفقا لبيانات Refinitiv Eikon ، إن شركة ماكنزي لا تملك أي أسهم في الأمازون مباشرة ، في حين تملك شركة Bezos حصة 16.1 بالمئة 130 مليار دولار. تقدر مجلة فوربس الآن صافي ثروته الإجمالية بمبلغ 137.1 مليار دولار.
ولاحظ ليات سادلر ، محامي الزواج في سان فرانسيسكو ، أن الزوجين يدينان بواجب إئتماني لبعضهما البعض. وقالت “عليهم واجبات بعدم تضييع أو خفض قيمة الموارد الزوجية ، والحفاظ على قيمة ممتلكات الزوجية إلى أقصى حد ممكن”. “لا أعتقد أن هناك مشكلة تثير قلق المساهمين بشأن ما سيحدث للأمازون بسبب الطلاق.”
وقال سادلر إن الخيارات الرئيسية التي تواجه الزوجين فيما يتعلق بمخزون أمازون كانت لجيف بيزوس لشراء زوجته ، أو لماكينزي بيزوس للاحتفاظ بالأسهم. واضافت “اذا كانت واثقة من انه سيدير ​​الامازون جيدا فانه يجب ان يدفع مقابل نصيبها من الاسهم او يمكنهم ابرام اتفاق اكثر تعقيدا حيث تحتفظ بالاسهم ويحتفظ بحقوق التصويت.”
ومن غير المرجح أن تصبح تفاصيل كثيرة عن الطلاق علنية ، وفقا لما ذكره محامي نيويورك بيرنارد كلير ، الذي يمثل جوديث جولياني في طلاقها من رودولف جولياني ، عمدة مدينة نيويورك السابق والمحامي الحالي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وقال كلير في اشارة الى جيف وماكينزي بيزوس “هذان الاثنان انفصلا لوقت غير مهم. وافترض … كانا سيستخدمان الوقت للتوصل الى اتفاق خاص وسري.”
ولم تتمكن رويترز من تحديد أي تفاصيل مالية أخرى عن الطلاق. وقال درو هيدينر نائب رئيس الاتصالات بالشركة “لا يزال جيف يركز على جميع جوانب الأمازون ويشارك فيها”. ورفض التعليق على كيفية تأثير الطلاق على حصة الملكية. التقى ماكينزي بيزوس بزوجته عندما أجرت مقابلة إحدى الوظائف في صندوق التحوط في نيويورك ، وفقا لملف عام 2013 في فوغ.
وقالت المجلة إن الاثنين كانا مخطوبين بعد ثلاثة أشهر من المواعدة وتزوجا بعد ثلاثة أشهر من ذلك. لديهم أربعة أطفال. تحدث جيف بيزوس في حفل أقيم في برلين في أبريل الماضي ، وقال إن دعم زوجته كان أساسيا عندما أسس شركة أمازون. وقال: “عندما يكون لديك أشخاص محبين وداعمون في حياتك ، مثل ماكنزي ، والدي ، وجدّي ، وجدتي ، ينتهي بك المطاف إلى المجازفة”.
وقد تعهد جيف بيزوس في أيلول / سبتمبر بتقديم ملياري دولار من خلال صندوق بيزوس داي واحد لمساعدة الأسر المشردة وبدء المدارس التمهيدية للمجتمعات ذات الدخل المنخفض. كان قد طلب أفكارًا على تويتر في عام 2017 عن طرق للتبرع ببعض ثروته. وفي كانون الثاني (يناير) الماضي ، تبرع الزوجان بمبلغ 33 مليون دولار لتمويل المنح الدراسية الجامعية لطلاب المدارس الثانوية في الولايات المتحدة مع وضع “العمل المؤجل للقادمين” (DACA) ، وهو برنامج من عهد أوباما لحماية المهاجرين الشباب الذين تم جلبهم إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني من قبل آبائهم.
في عام 2012 ، تبرعوا بمبلغ 2.5 مليون دولار لحملة ولاية واشنطن لإضفاء الشرعية على زواج المثليين هناك. من بدايات متواضعة ، انتقلت الأمازون إلى كل فئة من فئات المنتجات تقريبا ، حيث أخذت متاجر التجزئة المعروفة مثل وول مارت. وفي نوفمبر ، اختارت أمازون رؤوس الأموال المالية والسياسية لأمريكا للمكاتب الجديدة الضخمة ، متفرعة من قاعدتها الرئيسية في سياتل مع خطط لإنشاء المزيد من 25000 وظيفة في مدينة نيويورك وضاحية فرجينيا في واشنطن العاصمة
كما أسس جيف بيزوس شركة الفضاء الأزرق في عام 2000 ، ويقوم بتوجيه أكثر من مليار دولار سنوياً من ثروته إلى سحبها من وضع بدء التشغيل وحتى الإنتاج. كما يمتلك صحيفة الواشنطن بوست ، التي كانت هدفا متكررا للانتقاد من ترامب.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *