الفاكهة العلاج السحرى للشيخوخة والسرطان

الأقسام



الفاكهة العلاج السحرى للشيخوخة والسرطان

ان ثمرة واحدة من الفاكهة التى تحوى قيمة غذائية عالية تعطى للجسم مالا يستطيع ان يعطية اى غذاء صناعى . فهى غذاء مثالى سهل الهضم ومنعش فى نفس الوقت . يستفيد الجسم من الفاكهة بسهولة دون التحول الى مواد اخرى قابلة للهضم كما فى المواد النشوية التى لابد للجسم من تحويلها الى مواد سكرية قبل امتصاصها وتمثيلها والاستفادة منها ، والفاكهة على عكس ذلك . وهى دواء لان الله تعالى زودها بما يجعلها تساعد على الشفاء لكثير من الامراض وكذلك تقى الفاكهة من كثير من الامراض وتمد الجسم بمناعة ضد هذه الامراض .

الفاكهة العلاج السحرى للشيخوخة والسرطان .

فعلى سبيل المثال لعلاج الانيميا وزيادة كمية خلايا الدم الحمراء يمكن تناول فاكهة البرقوق والخوخ وغيرهما من الفواكهة المحتوية على الحديد.
ولفقد الشهية يمكن تناول الفواكهة المحتوية على فيتامين (ب مركب ) بين الوجبات مثل الكمثرى ، ولعلاج حب الشباب يمكن غسل الوجه بعصير الليمون .
الفاكهة والشيخوخة :
الشيخوخة ذلك الضيف المزعج الاتى ولا مهرب منه ، ولكن لنتسأل كيف نجعل الشيخوخة مرحلة من العمر نمارس فيها حياتنا دون شكوى من مرض او ضعف غير عادى يزيدنا احساسا بالكبر . 

الفاكهة العلاج السحرى للشيخوخة والسرطان 

تقول احدى الدراسات الامريكية الحديثة ان شخصا واحد فقط من كل عشرة اشخاص يواظب على تناول خمس ثمرات يوميا من الفاكهة او الخضار .لذا فان معظم الناس تنقصهم الفيتامينات الضرورية للوقاية من الامراض الخطيرة ، لذا فاحدث النظريات العلمية تؤكد الدور الحاسم لبعض الفيتامينات وهما فيتامين ( ج) و ( د) وتنتمى هذه الفيتامينات الى مجموعة المركبات المقاومة للتاكسد ، وهى تساعد على حماية خلايا الجسم من التلف بتاثير من دخان السجائر وعادم السيارات والمصانع وملوثات البيئة ... وعلى الرغم من وجود جهاز مناعى لمقاومة التأكسد فى الجسم البشرى ، الا ان هذه الملوثات تأثيرها مستقر فى الجسم منذ زمن بعيد وبناء هذه المضادات للتأكسد يعتمد على الغذاء بالدرجة الاولى و خاصة  الاغذية التى تحتوى على فيتامين ( ج ) و ( د ) .
ويقول دكتور جوفر استشارى اامراض والاوبئة بالمعهد القومى للسرطان بالولايات المتحد ان الابحاث التى اجراها مؤخرا تربط بين فيتامين ( ج ) وفاعليتة فى  مقاومة السرطان خاصة سرطان الثدى ، اذ أكد ان المرآة فى استطاعتها تقليل نسبة الدهون التى تتناولها ال 10%  مما تحصل علية من سعرات حرارية ورفع نسبة فيتامين ( ج ) الى  (400 ملجم ) هذا من شأنة ان يخفض لديها احتمالات الاصابة بسرطان الثدى بل تقاومة بنسبة 20% ويتم ذلك عن طريق تناول المزيد من الخضر والفاكهة .
كما اشار الباحث الى ان  هذه الفيتامينات تلعب دورا هاما فى الوقاية من انواع اخرى من السرطان مثل سرطان الرحم والمعدة والقولون ...
الفاكهة العلاج السحرى للشيخوخة والسرطان 
واسفرت نتائج الابحاث ايضا عن نجاح فيتامين (ج) فى الوقاية من أمراض القلب وانخفاض ضغط الدم ورفع نسبة الكوليسترول وهو سلاح مضاد فى مواجهة الترسبات الدهنية فى الشرايين ... لذا ينصح الاطباء بتناول الفاكهة والخضر المحتوية على فيتامينات : ( أ ) ( ج ) ( د ) وهى البرتقال والحمضيات الاخرى والجزر وهو يحتوى على مادة ( البيتا كاروتين ) التى تتحول فى الجسم الى فيتامين ( أ ) وكذلك الخضروات العميقة الخضرة مثل الفلفل الاخضر والسبانخ والحبوب والشعير والفول السودانى ويمكن القول ايضا ان الخضار والفاكهة مثل الطماطم والجزر والبطيخ والمشمش والخوخ والفراولة والبطاطا بها نفس الفيتامينات ... اما فيتامين ( د ) فقد اجريت دراسة فى معهد للتمريض على ( 87 الف مريض ) يتناولون اعلى معدل من هذه الفيتامينات وهو حوالى 100 ملج او اكثر يوميا فاسفرت الدراسة عن عن انخفاض معدل الاصابة بالازمات القلبية الى حوالى 36 % وانخفاض معدل الاصابة بالذبحة الصدرية الى 23% كذلك الدهون فى الشرايين وتاخير الاصابة بامراض العيون التى تصاحب الشيخوخة ، والكمية التى يتاجها الانسان يوميا هى 45 وحدة يوميا ، وافضل المصادر للزيوت النباتية (التى تتبل بها السلطة ) ويجب الايستغنى الفرد عن قدر من هذه الزيوت النيئة ( اى التى لم يتم تسخينها ) حتى فى اوقات اتباع نظام  رجيم ،وتكفى ملعقة من الزيت لتعطيك 120 وحدة من الفيتامين ، كما يوجد هذا الفيتامين فى الخضروات الورقية مثل السلق ، والفواكهة مثل التفاح  واليوسفى والمكسرات ، وفى الحبوب ايضا مثل القمح ..
الفاكهة وصحة المرآة :
اثبتت الابحاث ان المرأة التى يحتوى غذاؤها على فواكه وخضروات غنية بالفيتامينات اقل تعرضا للاصابة بأمراض القلب من غيرها من النساء ، ايضا يساعد على حماية البشرة من الشيخوخة اذ يجب علينا ان نعد طعامنا بطريق سليمة للحفاظ على الفيتامينات . فيجب بشكل عام عدم ترك الخضر والفاكهه مدة طويلة فى الثلاجة او تقطيع السلطة مدة طويلة قبل تناولها لان هذا يقتل الفيتامينات الموجودة فيها ، كذلك يجب عدم التخلص من قشور الخضار والفاكهة قدر الامكان لان الفيتامينات توجد تحت القشرة مباشرة .
عصير الفاكهة سلاح ضد السرطان :
اكدت الابحاث فاعلية عصير الفواكهة المركبة كدواء شافى وغذاء صحى كما انها تقلل مسببات امراض الجهاز الهضمى .
وقد استحدث طبيب المانى يسمى ماكس جيرسون علاجا للسرطان باستخدام عصائر الفواكهة والخضروات بديلا عن الجراحة الطبية والعقاقير والادوية . ومن بين مرضاه شاب فى العشرين من عمره مريض بسرطان المعدة اكتشف مرضه فى هذه السن المبكرة فأشار عليه الاطباء بأجراء جراحة لاستئصال الاورام الخبيثة . ولكنه سمع عن الطبيب الذى يعالج مرضاه باستخدام عصائر الفواكهة   ، فذهب اليه وتناول علاجة من الوصفات التى وضعها الطبيب من عصائر الفواكهة والخضروات التى قضت على مرضه وعادت اليه حيويتة وشبابه ووضعت الشركات صورتة على الاجهزة الكهربائية لعصر الفواكه وكتب عليعا " رجل العصير "، دليلا على الصحة والعافية ومنذ هذا الوقت كرس " جاى كورسن " حياتة ونشاطه للدعوة لعلاج السرطان بالعصائر وامتد عمره لسن الخامسة والسبعين ولا يزال يتمتع بحيوية الشباب .
وافتتح مطعما للعلاج بالعصائر - بديلا عن المستشفيات والف كتابا يحكى قصتة الغريبة الى جانب القاء محاضرات فى الولايات المتحدة الامريكية عن" العلاج بالعصائر " حتى ان كليات الطب ومعاهد السرطان فى امريكا بدأت اخضاعة للدراسات العلمية لمعرفة سر فاعليته ، واخذت وسائل الاعلام تنقل الابحاث الطبية التى اكدت ان مادة ( البتا كاروتين ) الموجودة فى الفواكه والخضروات الطازجة تمنع الاصابة بانواع معينة من السرطان . ولذلك فان انتظام السيدات فى تناول عصير الجزر الغنى ( بالكاروتين ) يقلل احتمال اصابتهن بسرطان الثدى . 
والابحاث كل يوم تئكد وتثبت فاعلية العصائر الطازجة كدواء شاف .

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *