كيف تتعامل مع حريق السيارة والخروج بأقل الخسائر


كيف تتعامل مع حريق السيارة والخروج بأقل الخسائر

خطر حريق السيارات لا يمكن تجاهله وربما في أي وقت لا قدر الله تتعرض سيارتك أو سيارة أحد ما الى حريق وهنا يجب ان تكون على دراية بكيفية التصرف في حالة تعرض سيارتك أو أي سيارة لحريق .

كيفية التعامل مع أسباب الحريق بسيطة وليست عملية معقدة فقط تستلزم منك حسن التصرف والادراك السريع للموقف لأن أكبر عدو لك عند حدوث حريق سيارة هو الفزع الذي لا يزيد الموقف الآ خسائراذن يجب الهدوء وحسن التصرف والسرعة لأن الثانية الواحدة تفرق كثير جدا.

نشوب حريق في السيارة على الطرق السريعة:

ماذا تفعل اذا شب حريق في السيارة وانت تقود على الطريق السريع أو لاحظت تصاعد الدخان أسفل الكبود أو من تحت تابلو السيارة أو شعرت بانبعاث رائحة حريق في السيارة يجب ان تتبع التالي
قم بتهدئة سرعة السيارة تدريجيا كي لا يصطدم بك أحد أتي من الخلف ثم أركن سيارتك الى يمين الطريق مع تشغيل إشارة الانتظار الرباعي وإيقاف الموتور فورا حتى تضمن عدم تدفق أي وقود ولفصل الكهرباء في السيارة.
طبعا أنت بالفعل أخرجت كل من في السيارة من ركاب وقمت بإبعادهم مسافة لا تقل عن خمسين مترا.
تجهيز طفاية الحريق ورفع غطاء الكبود بهدوء باستخدام قماشة لتفادي السخونة واحترس لأن أغلب الإصابات تحدث عند فتح الكبود وفي حالة إذا ما شعرت ان حجم النار كبير فابتعد عن السيارة واستعين بقائدي المركبات الأخرى وخاصة النقل الكبير والذين غالبا معهم طفايات حريق أكبر تسهم في السيطرة على النيران بسرعة.

حريق السيارات في بدايته:

إذا حدث حريق للسيارة وكان في بدايته فإنك سوف تفتح الكبود ويجب ان تحترس تماما لأن الكبود ساخن جدا ويفضل ان تحتفظ بجوانتي مقاوم للحرائق لمثل هذه اللحظات لا قدر الله ويجب ان تحسن استخدام طفاية الحريق وان توجه طفاية الحريق الى الجزء المشتعل وان تقوم بفتح غطاء الموتور جزئيا كي لا تسمح بمرور الهواء الذي يزيد الاشتعال ويجب ان يتم توجيه الطفاية الى مصدر النيران من أسفل الى أعلى.

عند حدوث حريق سيارة ولا يوجد طفاية حريق:

في حالة لا قدر الله نشب حريق في السيارة ولم يكن معك طفاية حريق وهذا خطأ لا يجب تجاهله ويجب دوما ان يكون هناك طفاية حريق في السيارة وصالحة فسارع باستخدام التراب الموجود على الطريق ان وجد أو رمل ان وجد ويمكنك ان تستخدم قطعة قماش تقيله مثل الدواسة أو جاكت لمنع الهواء عن النار حتى لا يزيد الاشتعال.
وبعد السيطرة على الحريق والتغلب عليه يجب ألا تقود السيارة مرة أخرى غير بعد عرضها على مختص لمعرفة سبب الحريق واصلاحه والتأكد من سلامة جميع أجزاء السيارة التي ربما تكون تأثرت بالحريق

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *