١٥ نوع من الطعام يعزز نظام المناعة فى الجسم

الأقسام



١٥ نوع من الطعام يعزز نظام المناعة فى الجسم

فواكه الحمضيات
الفلفل
بروكلي
ثوم
زنجبيل
سبانخ
زبادي
لوز
الكركم
شاي أخضر
بابايا
كيوي
دواجن
بذور زهرة عباد الشمس

محار
خيارات أخرى
تعزيز نظام المناعة
قد يساعد إطعام جسمك بعض الأطعمة في الحفاظ على نظام المناعة قويًا. إذا كنت تبحث عن طرق للوقاية من نزلات البرد الشتوية والإنفلونزا ، فيجب أن تكون خطوتك الأولى زيارة لمحل البقالة المحلي او سوق الخضار.
خطة وجبات الطعام الخاصة بك تشمل  ١٥  نوع من الاطعمة المعززة والمقوية لجهاز المناعة .

١٥ نوع من الطعام يعزز نظام المناعة فى الجسم 

١ . ثمار الحمضيات
معظم الناس يلجأون إلى فيتامين ج بعد أن يصابوا بالبرد. هذا لأنه يساعد على بناء جهاز المناعة الخاص بك. ويعتقد أن فيتامين (ج) يزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء . هذه هي المفتاح لمكافحة العدوى.

تشمل الحمضيات الشعبية ما يلي:

جريب فروت
برتقال
يوسفي
ليمون
الليمون الحامض
الكلمنتينا
نظرًا لأن جسمك لا ينتج أو يخزنها ، فأنت بحاجة إلى فيتامين C يوميًا للحفاظ على الصحة. تقريبا جميع ثمار الحمضيات غنية بفيتامين C. مع هذا التنوع اختار من بينها ، 

٢ . الفلفل الأحمر
إذا كنت تعتقد أن الحمضيات تحتوي على معظم فيتامين (ج) من أي فاكهة أو خضار ، فكر مرة أخرى.  تحتوي الفليفلة الحمراء على ضعف فيتامين (ج) مثل الحمضيات. كما أنها مصدر غني للبيتا كاروتين. إلى جانب تعزيز نظام المناعة لديك ، قد يساعد فيتامين ج في الحفاظ على صحة الجلد. بيتا كاروتين يساعد في الحفاظ على نظافة بشرتك وجلدك.


٣ . القرنبيط
بروكلي غني بالفيتامينات والمعادن. هذه الفيتامينات هى A ، C ، و E ، فضلا عن العديد من مضادات الأكسدة الأخرى والألياف ، والبروكلي هو واحد من الخضار الأكثر صحة يمكنك وضعه على طاولتك . المفتاح للحفاظ على قوتها سليمة هو طهيها بأقل قدر ممكن .

٤ . الثوم
تم العثور على الثوم في كل المأكولات تقريبا في العالم.. الحضارات المبكرة أدركت قيمته في مكافحة العدوى. ووفقًا للمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية ، قد يساعد الثوم أيضًا في خفض ضغط الدم وإبطاء تصلب الشرايين. ويبدو أن خصائص تعزيز الثوم في جهاز المناعة تأتي من تركيز كثيف للمركبات المحتوية على الكبريت ، مثل الأليسين.


٥ . الزنجبيل
الزنجبيل هو عنصر آخر قوى. قد يساعد الزنجبيل على تقليل الالتهاب ، والذي يمكن أن يساعد في الحد من التهاب الحلق وأمراض الالتهابات الأخرى. قد يساعد الزنجبيل أيضًا في تخفيف الغثيان .



في حين أنه يستخدم في العديد من الحلويات الحلوة ، يحزم الزنجبيل بعض الحرارة في شكل جينجيرول ، وهو أحد أقارب كابساسين. قد يساعد الزنجبيل في تخفيف الألم المزمن وقد يمتلك خصائص خفض الكوليسترول ، وفقًا لأبحاث الحيوانات الحديثة .


٦ . السبانخ
قدمت السبانخ قائمتنا ليس فقط لأنها غنية بفيتامين ج. كما أنها تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة وبيتا كاروتين ، مما قد يزيد من قدرة مكافحة العدوى في جهاز المناعة لدينا. وكما هو الحال في القرنبيط ، فإن السبانخ تكون أكثر صحة عندما ينضج بأقل قدر ممكن حتى يحتفظ بمغذياته. ومع ذلك ، يعزز الطهي الخفيف من فيتامين A ويسمح بنقل العناصر الغذائية الأخرى من حمض الأكساليك.

٧ . الزبادي
ابحث عن الزبادي التي الطازج الذى لدية "تاريخ انتاج حديث" مطبوعة على الملصق ، . الزبادىحفز جهازك المناعي للمساعدة في مكافحة الأمراض. حاول الحصول على الزبادي العادي بدلاً من الأنواع التي يتم تحضيرها مسبقًا وتحميلها بالسكر. يمكنك تحلية اللبن العادي بنفسك مع الفواكه الصحية وقليل من العسل بدلا من السكر.

كما يمكن أن يكون الزبادي مصدراً جيداً لفيتامين (د) ، لذا حاول أن تختار الماركات المحصنة بفيتامين (د). يساعد فيتامين (د) على تنظيم جهاز المناعة ، ويعتقد أنه يعزز دفاعات الجسم الطبيعية ضد الأمراض.

٨ . اللوز
عندما يتعلق الأمر بمنع نزلات البرد ومكافحتها ، يميل فيتامين E إلى أخذ المقعد الخلفي لفيتامين سي. ومع ذلك ، فيتامين (هـ) هو مفتاح نظام المناعة الصحي. إنه فيتامين قابل للذوبان في الدهون ، بمعنى أنه يتطلب وجود امتصاص الدهون بشكل صحيح. المكسرات ، مثل اللوز ، مليئة بالفيتامينات ولديها أيضًا دهون صحية. يقدم نصف كوب ، وهو عبارة عن ٤٦  قطعة من اللوز المقصف ، ما يقرب من ١٠٠  في المائة من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين إي.

٩ . الكركم
قد تعرف الكركم كمكون رئيسي في العديد من الكاري. ولكن هذا صفراء زاهية، والتوابل المر كما استخدمت لسنوات كعامل مضاد للالتهابات في علاج كل من هشاشة العظام و التهاب المفاصل الروماتويدي . أيضا ، أظهرت الأبحاث أن تركيزات عالية من الكركمين ، والتي تعطي الكركم لونها المميز ، يمكن أن تساعد في تقليل الضرر الناجم عن ممارسة الرياضة.

١٠ . الشاي الأخضر
يحتوى  كل من الشاي الأخضر والأسود على الفلافونويد ، وهو نوع من مضادات الأكسدة. حيث الشاي الأخضر يتفوق حقا في مستوياته من الغاليوم إيبيغالوكاتشين ، أو EGCG ، أحد مضادات الأكسدة القوية الأخرى. وقد ثبت EGCG لتعزيز وظيفة المناعة. عملية التخمر فى  الشاي الأسود  يدمر الكثير من EGCG. 

يعتبر الشاي الأخضر أيضًا مصدرًا جيدًا للحمض الأميني L-theanine . قد يساعد L-theanine في إنتاج مركبات مكافحة الجرثومة في خلايا T الخاصة بك.

١١ . البابايا
البابايا هو ثمرة أخرى محملة بفيتامين C. يمكنك العثور على 224 في المئة من الكمية الموصى بها يوميا من فيتامين C في البابايا الواحدة. البابايا أيضا لديها إنزيم هضمي يسمى غراء يحتوي على آثار مضادة للالتهابات.

يحتوي البابايا على كميات لا بأس بها من البوتاسيوم ، وفيتامين ب ، وحمض الفوليك ، وكلها مفيدة لصحتك العامة.



١٢ . الكيوي
مثل البابايا ، فإن الكيوي مليئة بشكل طبيعي بطنا من العناصر الغذائية الأساسية ، بما في ذلك حمض الفوليك ، والبوتاسيوم ، وفيتامين ك ، وفيتامين C. يعزز فيتامين سي خلايا الدم البيضاء لمكافحة العدوى ، في حين أن المغذيات الأخرى في الكيوي تبقي بقية الجسم تعمل بشكل صحيح.

١٣ . الدواجن
عندما تكون مريضًا ، يكون حساء الدجاج أكثر من مجرد طعام جيد مع تأثير الدواء الوهمي. يساعد على تحسين أعراض البرد ويساعد أيضًا على حمايتك من الإصابة بالمرض في المقام الأول. الدواجن ، مثل الدجاج والديك الرومي ، غنية بفيتامين ب 6. يحتوي حوالي 3 أونصات من لحم الديك الرومي الخفيف أو الدجاج على ٤٠  إلى٥٠  بالمائة من الكمية اليومية الموصى بها من B-6.

فيتامين ب 6 هو لاعب مهم في العديد من التفاعلات الكيميائية التي تحدث في الجسم. كما أنه حيوي لتشكيل خلايا الدم الحمراء الجديدة والصحية . يحتوي المخزون أو المرق الذي تصنعه عظام الدجاج المغلي على الجيلاتين ، الشوندرويتين ، وغيرها من المواد الغذائية المفيدة لشفاء الأمعاء والحصانة.

١٤ . بذور عباد الشمس
بذور عباد الشمس مليئة المواد الغذائية، بما في ذلك الفوسفور ، المغنيسيوم ، وفيتامين B-6. هو أيضا غنى بشكل لا يصدق في فيتامين (هـ) ، وهو مضاد قوى للأكسدة .

فيتامين (هـ) مهم في تنظيم والحفاظ على وظيفة نظام المناعة. الأطعمة الأخرى مع كميات كبيرة من فيتامين (هـ) تشمل الأفوكادو والخضر الورقية الداكنة.

١٥ . المحار
ليس المحار ما يقفز إلى الذهن بالنسبة للكثيرين ممن يحاولون تعزيز نظامهم المناعي ، لكن بعض أنواع المحار مليئة بالزنك.

لا يلقى الزنك الكثير من الاهتمام مثل العديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى ، ولكن أجسامنا تحتاج إليه حتى تتمكن خلايانا المناعية من العمل كما ينبغي.

تتضمن أنواع المحار المرتفعة بالزنك:

سلطعون
الرخويات
سرطان البحر
بلح البحر
ضع في اعتبارك أنك لا تريد أن يكون لديك أكثر من الكمية اليومية الموصى بها من الزنك في نظامك الغذائي. للرجال البالغين ،١١  ملليجرام  ، وللنساء ، ٨  ملليجرام. الكثير من الزنك يمكن أن يمنع وظيفة جهاز المناعة.
١٥ نوع من الطعام يعزز نظام المناعة فى الجسم 

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *