أفضل 10 روايات مرعبة على الإطلاق



أدب الرعب .. ربما يعُد من أشهر انواع الأدب العالمي في خلال القرن العشرين , وربما إستمر في طريقه بسبب زيادة معجبينه وقراءه , ولعل أكثر أنواع أدب الرعب إنتشاراً , هو الأدب الأمريكي , فعلى الرغم من عدم وجود موروث ثقافي كبير لدى الأمريكيين في تلك الناحية , إلا أنهم إستطاعوا أن يقتبسوا من الأساطير الأوروبية الكثيرة ذات الموضوعات الدسمة , مثل قصص مصاصي الدماء , والمذؤبيين ,
وغيرها , وكذلك صنعوا لإنفسهم أساطير حضرية إستطاعت أن تغزو مجال الأدب والسينما .. حتى أنهم صنعوا عيداً للإحتفال بالرعب أو الهلع  ( يوم الهالوين - halloween
وللإسف عندما سنتحدث اليوم عن أشهر روايات الرعب , فسنتحدث عن روايات أجنبية لإن أدب الرعب في وطننا العربي مازال في طور الولادة على الرغم من أن ثقافتنا زاخرة بالكثير من الأساطير الشعبية .. وعلى الرغم من وجود الكثير من الكتاب العرب الذين ضخوا بعض الدماء الجديدة في أدب الرعب مثل أحمد خالد توفيق , وأحمد مراد وغيرهم .. إلا أنهم رغماً عنهم  فهم مقيدون ببعض الأفكار المتاحة فقط تبعاً لثقافتنا وعادتنا وديننا ..

لذا سنعرض اليوم أشهر 10 روايات مرعبة على الإطلاق

1- The Haunting of Hill House - شيرلي جاكسون 


- تعتبر تلك الرواية من أشهر روايات أدب الرعب خلال القرن العشرين  , وقد تم تقديم الرواية في السينما من خلال فيلمين , وتعتمد رواية جاكسون على الرعب النفسي بدلاً من إستخدام الكثير الرموز المرعبة من خلال إظهار العلاقات المعقدة  للشخصيات ضمن الأحداث الغامضة في المنزل .

2- Don't Look Now - لا تنظر الآن - للكاتب Daphne du Maurier

- يتعرض زوجين في عطلة لهما في مدينة البندقية إلى سلسلة من الأحداث المرعبة والشريرة .
- يجد مدير مدرسة نفسه مضطراً إلى البحث في حقيقة زوجين أمريكيين يحيط بهما الغموض .
- تتعرض إمرأة شابة للرعب عندما تجد نفسها وحيده في جزيرة ما مع صديق والدها القديم .
- يتعرض مجموعة من الحجاج البريطانيين إلى ظواهر غريبة وكارثة محتملة في الأرض المقدسة .
- وأخيراً .. عالماً يتعرض لظواهر غريبة عندما يحاول الإستفادة من طاقة العقل الميت .
* كانت تلك عناوين خمس قصص مرعبة موجودة في هذا الكتاب الرائع للكاتب Daphne du Maurier .

3- بيت من ورق - House of Leaves - للكاتب Mark Z. Danielewski

 أفضل 10 روايات مرعبة
- بيت من الأوراق - يُعد أيقونة في أدب الرعب العالمي , إذ يحكي عن عائلة إنتقلت حديثاً إلى بيت يقع وسط أشجار الدردار , ولكنهم يكتشفون أن هيكل المنزل من الداخل أكبر بكثير من شكله الخارجي , ولا يقف الأمر عند ذلك ,فكلما قلبت صفحات تلك الرواية ستكتشف أنها أكثر بكثير من مجرد رواية رعب عادية,  وربما ستسبب لك هلعاً من الأماكن المغلقة , وما وراء الأبواب .

4- دراكولا - Dracula - للكاتب برام ستوكر 

دراكولا,برام ستوكر,رعب,هالوين
- ربما ولدت شخصية دراكولا مصاص الدماء من رواية برام ستوكر الذي استند فيها على شخصية حقيقة وهي الكونت " فلاد دراكولا " حاكم رومانيا منذ زمن بعيد , وفي الرواية يحكي الكاتب عن دراكولا الذي ينتقل من ترانسيلفانيا إلى لندن بحثاً عن دماء جديدة , وتُعد تلك الرواية واحدة من أكثر الروايات رواجاً في العالم ولفترة طويلة من الزمن .

5- طارد الأرواح الشريرة The Exorcist - للكاتب William Peter Blatty


- ما يجعل تلك الرواية هي الأكثر رعباً على مر العصور , هو إستنادها على قصة حقيقية , فهي تتحدث عن فتاة تبلغ من العمر12 عاماً يصيبها مس شيطاني وأرواح شريرة , وعندما تدرك والدتها ذلك تلجأ إلى الكنيسة لطلب المساعدة للتخلص من تلك الكيانات الغامضة .

6- كورالين - Coraline - الكاتب نيل غيمان 

رعب,هالوين,halloween
- هذا الكتاب لـ  Neil Gaiman يحتوي على أكثر الأفكار رعباً على الإطلاق , وهي ( والدتك الأخرى ) - لذا سنقترح عليك ألا تعطي تلك الرواية لطفلك إذا كنت تريده أن يخلد للنوم وإلا لن يستطيع النوم مرة أخرى !

7- رواية الشيء - it -  للكاتب ستيفن كينج 


-  هذا الكتاب الرائع لـ Stephen King , يتحدث عن المهرج القاتل المخيف , الذي يسكن في مجاري المدينة , ويخرج لقتل الصغار .
إذا كنت ممن يعانون من فوبيا المهرجين .. فلا أنصحك بقراءته!

8- مقبرة الحيوانات - Pet Sematary - الكاتب ستيفن كينج 


- تلك الراوية قال عنها  Stephen King نفسه , أنها من أكثر الروايات التي كتبها رعباً , فهي تتحدث عن أسرة إنتقلت حديثاً إلى منزل قديم جميل في بلدة ماين الريفية , وكان كل شيء يبدو جيداً , فالأب يعمل طبيب , ولديه زوجة جميلة وطفلين صغيرين , وسيارة وردية رائعة , وكذلك هذا المنزل المثالي , ولكن كل شيء تغير عندما إكتشفوا أمراً غريباً في الغابة القريبة ... !

9- الحلقة - the ring - للكاتب كوشي سوزوكي 


- رواية the ring  هي رواية رعب يابانية غامضة للكاتب Koji Suzuki , ونُشرت لأول مرة في عام 1991 , وتم إنتاج فيلم ياباني مقتبس عن تلك الرواية , ثم تم إنتاج الفيلم الامريكي الشهير عن هذا الكتاب .
ويتحدث الكتاب عن شريط فيديو ملعون , يقتل أي شخص يشاهده بعد سبعة أيام .

10 - رعب أميتي فيل - The Amityville Horror - للكاتب جاي آنسون 


- في 18 ديسمبر عام 1975 , إنتقلت عائلة شابة من خمسة أفراد إلى منزلهم الجديد , وبعد 28 يوماً , هربوا جميعهم من الرعب , وتركوا وراءهم معظم ممتلكاتهم .
تم نشر تلك القصة الحقيقية على نطاق واسع على محطات التلفاز , والصحف والمجلات الوطنية , ولكن تلك العائلة لم تكشف التفاصيل كاملة عن تلك الواقعة التي حدثت لهم , ولكن إستطاع  Jay Anson جمع ما توصل إليه من معلومات من رجال الدين والشرطة المحلية وبعض المقابلات الاخرى , وقام بكتابة تلك القصة المفزعة في روايته ( رعب اميتي فيل ) .

ملحوظة 
* تلك القائمة قابلة للزيادة .. أو التعديل .. لذا يمكنك عزيزي القاريء أن تشاركنا برأيك ,وتخبرنا بأكثر الروايات رعباً من وجه نظرك !

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات



الأرشيف

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *