13 حقيقة مثيرة عن الكونغو الديمقراطية الكونغو,الكونغو الديمقراطية,أفريقيا

الأقسام

الكونغو,الكونغو الديمقراطية,أفريقيا
- الكونغو, او كما هي معروفة بإسم " جمهورية الكونغو الديمقراطية " DRC , هي بلد تقع في وسط أفريقيا , وكانت تسمى " زاير- Zaïre " من سنة 1971إلى عام 1997 .. وهنا نقدم بعض الجقائق المثيرة عن هذا البلد الجميل , والفقير للإسف , فل تعلم أن جمهورية الكونغو الديمقراطية هي واحدة من أفقر البلدان في العالم .
  1.  على الرغم من أن الكونغو الديمقراطية بلداً فقيراً وصاخباً , إلا أنها تفتخر بإمتلاكها برنامجاً فضائياً , ومن المتوقع أن ترسل صواريخ التروبو سفير شحنات إلى الفضاء الخارجي في المستقبل القريب , بتمويل خاص من شركة أزيموتس للتطوير , بدعم حكومي كبير .
  2.  
    الكونغو,أفريقيا,جمهورية الكونغو الديمقراطية
    يشاع في الكونغو الإعتقاد بالسحر , حتى الأطفال يمكن أن يتم إتهامهم بالسحر , وبعض هؤلاء الأطفال يتعرض للضرب , والبعض الآخر يتم قتله , ولكن معظمهم يصبحون بلا أوى بعد أن تتخلى عنهم عائلتهم في الشوارع .
  3.  
    الكونغو,أفريقيا,جمهورية الكونغو الديمقراطية
    تغطي جمهورية الكونغو الديمقراطية مساحة قدرها 
    2،344،858 كيلو متراً مربعاً , أي مساكة أكبر من الأراضي المشتركة لأسبانيا وفرنسا وألمانيا والسويد والنرويج , فالكونغو هي ثاني أكبر بلد في القارة الأفريقية .
  4.  
    الكونغو,أفريقيا,جمهورية الكونغو الديمقراطية
    يمكنك العثور على القردة العليا مثل البونوبو والغوريلا فقط في الكونغو , حيث تعيش تلك القردة في الأراضي الشرية المنخفضة في الكونغو , ولكنها تتعرض لخطر الإنقراض بسبب التلوث , وعمليات إزالة الغابات , والصيد الجائر , لذا فربما تنقرض تلك الأنواع خلال عقد من الزمان . 
  5. بسبب الحروب الاهلية الكثيرة والمدمرة على مدى عقود , أصبح هناك ركود إقتصادي , حتى أن أجهزة الصراف الىلي بدأت في الظهور فقط في عام 2010 في جمهورية الكونغو .
  6.  
    الكونغو,أفريقيا,جمهورية الكونغو الديمقراطية
    كانت جمهورية الكونغو الديقراطية تستخدم شكلاً غريباً جداً من العملات , تسى صليب كاتانغا , وهو عبارة عن معدن مصنوع من النحاس , وعلى شكل حرف x , وكان يستخدم للتجارة في القرنين التاسع عشر وأوائل القرن العشرين .
  7.  
    الكونغو,أفريقيا,جمهورية الكونغو الديمقراطية
    لدى جمهورية الكونغو أكثر من 1130 نوعاً من الطيور , وعدد تلك الأنواع يفوق عددها في أي بلد آخر في أفريقيا , وتشل العديد من الطيور المائية , والطيور الرية , والطيور الجارحة , وآكلة الفاكهة , والطيور المعششة , والأنواع المتوطنة , والتي لا يمكن العثور عليها إلافي هذا الجزء من العالم .
  8.  
    الكونغو,أفريقيا,جمهورية الكونغو الديمقراطية
    يعتبر سكان جمهورية الكونغو الديمقراطية رابع أكبر عدد من السكان في قارة أفريقيا , وينتشرون في منطقة ضخمة , ويتألفون من مئات عديدة من الفئات المختلفة , ويتكلمون أكثر من 215 لغة .
  9. تشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن خمسة ملايين شخص (معظمهم من المدينيين ) لقوا مصرعهم في الكونغو بسبب الحرب أو المرض منذ عام 1998 , بالرغم من إنتهاء القتال رسمياً في عام 1999 بتوقيع إتفاقية لوساكا للسلام , هناك أيضاً الكثير من الوفيات حتى الآن .
  10. يعيش ما يقرب من ثلثي السكان في المناطق الريفية , وفي القرى المنتشرة في جميع أنحاء البلاد , ويعتمد الكثيرون على زراعة قوت يومهم , فيزرعون الغذاء لأسرهم ويبيعون بعض المحاصيل نقداً , كما أن نبات الكاسافا هو أكثر المحاصيل نمواً على نطاق واسع في الكونغو , وكذلك الموز والذرة , وفي بعض المناطق يتم زراعة الفول السوداني .
  11. يعيش حوالي 55% من الناس في الكونغو تحت خط الفقر , ويعيشون على أقل من دولار واحد كل يوم , أما المناطق التي يوجد بها أكبر عدد من الفقراء فتقع في شرق البلاد بصفة خاصة , حيث توجد النزاعات السياسية .
  12. تحقق جمهورية الكونغو الديمقراطية معظم إيرادتها من قطاع التعدين , وقد أتاحت الأسعار الرتفعة الأخيرة للسلع الأساسية مثل النحاس والكوبالت , نمو إقتصاد الباد بنسبة 7% سنوياً .
  13.  
    الكونغو,أفريقيا,جمهورية الكونغو الديمقراطية
    يلتحق أقل من ثلث الأطفال بالكونغو الديمقراطية بالتعليم الثانوي , وذلك نظراً لنقص الوظائ الرسمية , حيث ترى العديد من الأسر أنه لا فائدة من التعليم الثانوي والتعليم الإضافي لأطفالها بما أنه لا توجد وظائف كافية .

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *