في غانا .. 6 أماكن عليك زيارتها


 غانا
قبل أن نعرض لكم الأماكن الرائعة الأكثر شعبية في غانا ... إليكم بعض الحقائق عن هذا البلد الإفريقي الجميل ...
  1. تعتبر غانا هي أول بلد أفريقي في جنوب الصحراء تكسب إستقلالها بعد الإستعمار حيث إكتسبت إستقلالها في 6 مارس 1657.
  2. صنفت غانا بأنها أكثر البلدان سلماً في أفريقيا من خلال مؤشر السلام العالمي .
  3. بحيرة فولتا في منطقة فولتا بغانا هي أكبر بحيرة من صنع الإنسان في العالم , ويبلغ طولها 250 ميلاً وتغطي نحو 3283 ميلاً مربعاً , أي ما يعادل 3,6% من مساحة غانا .
  4. عملة غانا تسمى " السيد - cedi " , وهي كلمة محلية تأتي من كلمة محلية تعني  "الودع او الصدف ", حيث إستخدم الصدف البحرية من قبل كعملة في غانا .
  5. يبلغ عدد سكان غانا حوالي 25.5 مليون نسمة .
  6. تبلغ المساحة الإجمالية لغانا 538 238 كيلومترا مربعا (92،098 ميلا مربعا).
  7. اللغات الرئيسية في غانا هي الإنجليزية , واللغات الأفريقية الأخرى بما في ذلك لغة آكاي و الإيوي .
  8. هناك ستة منتزهات وطنية , والعديد من المحميات الطبيعية الصغيرة , والتي تم إنشاءها لحماية الحياة البرية في غانا, حيث هناك أكثر من 650 نوعاً من الفراشات في حديقة كاكوم الوطنية , بما في ذلك الفراشات الخطافية الذيل العملاقة , تصل لطول 20 سم .
  9. شعب غانا يحب كرة القدم كثيراً , وقد تم بناء أكبر ملعب في العاصمة أكرا , فكرة القدم هي الرياضة الوطنية في غانا.
  10. كوفي عنان هو واحداً من أكثر الغانيين المعروفين في العالم , وقد شغل منصب الأمين العام للأمم المتحدة خلال الفترة من 1997 إلى 2006.
  11. غانا هي موطناً لأفاعي الكوبرا , والأفعى النفاثة , وكذلك الأصلة - وهي ثعبان غير سام ولكنه يلتف حول ضحاياه ويضغط عليهم حتى الموت .
  12. في عام 2007 , تم العثور على النفط قبالة سواحل غانا , ومن شأن الإنتاج اليومي البالغ 200,000 برميل أن يحقق بعد 5 سنوات من الإنتاج إيرادت إجمالية تقدر بنحو 1,6 بليون دولار سنوياً .
  13. إسم غانا يعني الملك المحارب , ويعود الإسم إلى أيام الإمبراطورية الغانية بين القرنين التاسع والثالث عشر 
  14. غانا لديها أكبر سوق في غرب أفريقيا , ويسمى سوق " كيجيتيا " , ويقع في كوماسي عاصة منطقة آشانتي , وهناك يمكن أن تجد كل شيء تقريباً , من ملابس ولحوم وفواكة وخضراوات وخرز وقماش و العديد من محلات الحرف المحلية .
  15. لغانا أكبر إنتاج من حبوب الكاكاو في العالم بعد ساحل العاج .
  16. بُنيت إمبراطورية غانا في الماضي على تجارة الملح والذهب , وهذا هو سبب تسمية التجار البريطانيين لغانا في وقت لاحق بـ " ساحل الذهب " .
  17. يحد غانا من الغرب كوت ديفوار , وبوركينا فاسو من الشمال , وتوغو من الشرق , والمحيط الأطلسي من الجنوب , وأكبر نهر بها هو نهر فولتا .
لذا إذا قررت زيارة غانا ... فعليك أن تقوم بزيارة تلك الأماكن الشهيرة هناك ... 

1- قلعة كاب كوست 


- ساحل غانا المطل على المحيط الأطلسي , يتميز بمجموعة من الحصون القديمة ( القلاع ) المصطفة على الساحل , والتي بنتها مختلف القوى الأوربية خلال القرن الـ 17 , وقد بنيت قلعة كباب كوست لإستخدامها في تجارة الرقيق , وهو واحداً من القلاع القديمة المثيرة للإعجاب في غانا , وقد بُنيت أصلا بواسطة الهولنديين في 1637 , ثم قام السوديون بتوسيعها فيما بعد , ثم سيطرت عليها القوات البريطانية أخيراً في عام 1664 وقاموا بتحويلها إلى مقرهم الإستعماري , وبقيت على هذا النحو لمدة 200 عام , حتى تم نقل العاصمة إلى مدينة أكرا في عام 1877.

2- حديقة كاكوم الوطنية 


- حديقة كاكوم الوطنية هي غابة مطرية إستوائية كثيفة تقع في جنوب غانا , وهي موطن لأكثر من 40 نوعاً من الثدييات الكبيرة بما في ذلك الفيلة , وجاموس الغابات , وميركاتس , وقط الزباد , كما تضم أكثر من 250 نوعاً من الطيور , ومن المهم عند أي زيارة لحديقة كاكوم الوطنية , هو  القيام بنزهة على ممر الستارة Canopy Walkway , الذي تم بناءه على إرتفاع 30 متر فوق سطح الأرض , ماراً بعدة جسور , ويبلغ طوله أكثر من 1000 قدم ( 350 متر ) , وهذا الممشى , يتيح لك فرصة رائعة لمشاهدة الحياة البرية والنباتات الفريدة في الغابة .

3- Mole National Park

 غانا,أفريقيا,حيوانات,فيلة
- الحديقة الوطنية Mole , هي اكبر حديقة للحياة البرية في غانا وتقع في شمال غرب البلاد , هناك يمكن أن ترى الجاموس البري , الفيلة , الخنازير الوحشية الإفريقية , الضباع , والظباء , وإذا كنت محظوظاً فقد ترى الفهود والأسود , حيث تم مؤخراً إعادة أدخال الاسود في الحديقة , كما أن هناك حوالي 250 نوعاً من الطيور , ويمكن أن تقوم برحلة السفاري عن طريق المشي, ويرافقك في تلك الرحلة حارس مسلح , كما أن هناك فندق بالقرب من الحديقة , حيث يمكنك مشاهدة أنواع الحياة البرية الرائعة .
ويعتير أفضل وقت لزيارة الحديقة خلال موسم الجفاف من يناير إلى مارس , حيث تتجمع الحيوانات حول مصادر المياه , ويمكن الوصول إلى حديقة mole عن طريق وسائل النقل العام , كما يمكنك زيارة مسجد لارابانغا بالقرب من الحديقة , وهو أقدم مسجد في غانا .

4- شاطيء كوكروبيت 


- غانا تمتلك بعض الشواطيء الجميلة , ولكن أكثرها شعبية خلال العقد الماضي كانت الشواطيء الموجودة في كوكروبيت بما في ذلك لانغما كوكروبيت , على بعد 30 كيلو متر من العاصمة أكرا , وهو واحداً من مناطق الجذب السياحية الرئيسية , حيث تضم أكاديمية الموسيقى الافريقية التي أسسها " مصطفى تيتي أدي " , والتي جذبت الطبالين والراقصين من جميع أنحاء العالم .

5- كوماسي 


- كوماسي هي العاصمة السابقة لمملكة أشانتي في جنوب وسط غانا , وهي أكبر مدينة في غانا , ويبلغ عدد سكانها حوالي 1.5 مليون نسمة , وهي تضم الحرفيين المشهورين , والمجوهرات الذهبية , والحلى , وقماش الكينت , والاعمال الخشبية المنحوتة , ويمكن أن ترى أمثال لتلك الحرف في المركز الثقافي الوطني , وكذلك في القرى المختلفة في ضواحي كوماسي ,كما أن هناك سوق كيتجيا الصاخب يستحق الزيارة .

6- شاطيء بوسوا

 غانا,أفريقيا,سياحة,حدبقة وطنية
- بوسوا هو واحداً من أفضل الشواطيء في غانا , ويوفر للزائر فرصة رائعة للإسترخاء , فيمكنك أن تجدف خلال المحيط الأطلسي لتستمتع بمشاهدة جراد البحر والعديد من أنواع الحياة المائية .

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *