8 علماء بارزين آمنوا بوجود الأشباح

الأقسام


 علماء,أشباح,ماري كوري,أرواح,موتى,توماس إديسون
- هذه الأيام , من غير المألوف أن ترى عالماً معروف بعلمه ورجاحة عقله مؤمناً بالأشباح وأرواح الموتى وما شابه , ولكن في الحقيقة كان هناك بالفعل علماء بارزين في شتى المجالات , آمنوا بفكرة وجود الأشباح .. بل وصل بعضهم إلى حد الإدعاء بالتواصل مع أرواح الموتى , بل وإلتقاط صوراً معهم .. وإليك 8 علماء مشهورين آمنوا بوجود الأشباح ...

1- ألفريد راسل والاس - Alfred Russel Wallace


- ألفريد  راسل والاس , هو عالم طبيعة وعالم أحياء بريطاني , وقد طرح نظرية التطور بالإنتقاء الطبيعي بشكل مستقل عن نظرية التطور لداروين , حيث تم نشر نظريتي والاس وداروين في وقت واحد , وكان والاس حينها عالم الأحياء الأكثر شهرة في العالم .
على الرغم من علمه الواسع في مجال الطبيعة والأحياء والإنسان والجغرافياً , إلا أنه آمن بعوالم ما وراء الطبيعة , بل بحث في أغوار هذا العالم , عن طريق حضوره لجلسات تحضير الأرواح عن طريق الوسطاء الروحانيين .

- الصورة أعلاه .. هي صورة يدعي والاس أنه إلتقطها مع شبح والدته المتوفاه , وكان ذلك في العصر الذي يسبق الكاميرات الرقمية , حيث أمكن للمصورين الغير شرفاء كسب الكثير من المال عن طريق إضافة صور شبحية تشبه الأقارب المتوفيين للشخص الذي يرغب في إلتقاط صورة معهم .
- ما نسميهم بالموتى , لا يزالون على قيد الحياة , لا يزال أصدقاؤنا معنا .. إنهم يوجهوننا ويعززوننا , ولكنهم لا يستطيعون أن يظهروا أنفسهم بسبب غياب الظروف الملائمة لذلك - ألفريد راسل والاس - عالم أحياء تطوري وعالم حيوان .

2,3- ماري كوري وبيار كوري - Marie Curie & Pierre Curie

 علماء,أشباح,أرواح,موتى
- العالمان الزوجان ماري وبيار كوري الحائزان على جائزة نوبل , قد إعتقدا أيضاً بوجود الأشباح , إذ أنهما حضرا بعض جلسات تحضير الأرواح التي رأسها الإيطالي إيوسابيا بالادينو Eusapia Palladino , وقد أدلا بإنهما شاهدا خلال تلك الحفلات , تحليق الطاولات , والتواصل مع أرواح الموتى .
ولكن كشف محققون محنكون لاحقاً أن يوسابيا بلالدينو كان محتالاً موهوباً , إستخدم الخداع لتحقيق تلك المشاهدات .
ولكن على الرغم من ذلك فقد تكهن الزوجان كوري بإستخدام العناصر المشعة بوجود كيان شبحي محتمل يطلق الطاقة.
- يوجد هنا .. في رأي  ..مجال كامل لحقائق جديدة , وحالات فيزيائية أخرى موجودة في الفضاء , لم يكن لدينا تصور عنها من قبل - بيار كوري 1905

4- توماس إديسون - Thomas Edison


- كان توماس إديسون , أحد أكثر المخترعين نجاحاً وإنتاجاً في العالم , وعلى الرغم من ذلك فقد كان لديه بعض المعتقدات الغريبة , وكان إحداها , هو إمكانية إستخدام التكنولوجيا للتواصل مع أرواح الموتى !
وفي عام 1920 , صرّح توماس إديسون لصحفي من مجلة  American Magazine , أنه إخترع هاتفاً يسمح للناس بالتحدث إلى أرواح الموتى , ولكن بعد سنوات , وعندما لم يظهر أي هاتف من هذا النوع ,قال إديسون أن الهاتف كان مزحة ! .

5- وليام كروكس -William Crookes


- وليام كروكس هو عالم في الكيمياء والفيزياء , عمل في علم الأطياف , وقام بإكتشاف العنصر الكيميائي الثاليوم , وأعطاه هذا الإسم .
كروكس , حضر أيضاً جلسات لتحضير الأرواح , وخلص إلى أنهم بالفعل تواصلوا مع أرواح الموتى في تلك الجلسات .
الغريب والغير معقول .. أن كروكس إدعى أنه إلتقط صورة مع شبح إمرأة تُعرف بإسم " كاتي كينج " , وكانت تظهر في جلسات تحضير الأرواح التي حضرها تحت إشراف الوسيطة الروحية فلورنس كوك .
والأغرب أن كاتي لم تحضر ككيان أثيري , حيث تجسدت في جسد الوسيطة الروحانية كما يقال , ولكن إدعى كروكس أنه أرضى فضوله العلمي من خلال لمس شبحها , وأخذ قصة من شعرها , وكذلك قياس نبضها ...؟؟ !
صورة كروكس مع شبح كيتي المزعوم عام 1874
- لدي أقصى درجة من اليقين أن الآنسة كوك , وكاتي هما شخصان منفصلان فيما يتعلق بجسديهما , فهناك علامات صغيرة على وجه الآنسة كوك , وكانت غائبة عند حضور شبح كاتي , كما أن شعر الآنسة كوك بني داكن مائلاً إلى اللون الأسود , ولكن حينما سمحت لي كاتي بإن أقطع جزءاً من خصلات شعرها , وجدت أن لونها أحمر ذهبي - وليام كروركس 1874

6, 7 - أوليفر لودج , وهاينريش هيرتز  Oliver Lodge and Heinrich Hertz


- كان أوليفر لودج أستاذا في الفيزياء , وقد إكتشف في أواخر الثمانينيات من القرن التاسع عشر , كيفية نقل وتحويل أمواج الراديو بشكل مستقل عن العالم هاينريش هيرتز.
وكان لودج عضوا في نادي الشبح Ghost , حيث يتم التحقيق في حوادث تلبس الأرواح , والمطاردات الشبحية , كما كان رئيساً لجمعية الأبحاث النفسية , التي تحقق في خوارق الطبيعة .
وفي عام 1890 , إجتمع كل من أوليفر لودج , وهاينريش هيرتز , لمناقشة ما تم إكتشافه بخصوص أمواج الراديو , ووقتها كشف هيرتز إلى لوج أنه أيضاً مهتماً بالخوارق , وهو إهتمام نشأ عن تجاربه الشخصية .
كما إدعى لوج أنه تواصل مع روح إبنه رايموند الذي قُتل في عام 1915 في الحرب العالمية الأولى , وذلك خلال إحدى جلسات تحضير الأرواح .

8 - تشارلز روبرت ريشه - Charles Robert Richet


- تشارلز ريشه الفائز بجائزة نوبل عام 1913 في علم وظائف الأعضاء والطب بسبب أبحاثه في مرض الحساسية المفرطة , كان متحمساً حيال الأمور الخارقة للطبيعة .
كما يعود إليه صياغة مفهوم " الإكتوبلازم ectoplasm  " في علم البيولوجيا للدلالة على المادة المرتبطة بالطاقة الروحية .
صورة توضيحية لما يسمى بالإكتوبلازم 
- الإكتوبلازم :هو عبارة عن مادة شفافة عضوية , تتكون من ذرات البلازما الدموية ومن كلوريد الصوديوم بالإضافة إلى عناصر كالفوسفات والكالسيوم , ويقال أن بعض الكيانات الخارقة للطبيعة كالأرواح ,والجن وغيرها يمكنها أن تتجسد من خلال تلك المادة وتخرج من جسد الوسيط الروحاني ,وتتجسد أمام أنظار الحاضرين , ويمكن بذلك فحصها ولمسها -
وعلى الرغم  من ذلك , لم يعتقد ريشه ان الإكتوبلازم يحدث بسبب وجود الروح أو الأشباح - على عكس العلماء السابقين , بل كان متشككاً دائما في وجود الكيانات الشبحية .
:

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات



الأرشيف

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *