من روائع العمارة : منزل الطين العجيب

الأقسام


- هذا البيت العجيب الغريب الشكل , والذي يبدو انه قد خرج تواً من إحدى القصص الأسطورية في العوالم الخيالية , كأنه منزل اقزام الغابة مثلاً .. هو في الواقع منزل من الطين من تصميم المهندس المعماري الكولومبي أوكتافيو مندوزا , ويقع في فيلا دي ليفا وهي قرية جبلية , على بعد 95 ميل من جنوب بوغوتا - كولومبيا .

- بُني هذا البيت بالكامل من الطين و والذي تم تجفيفه بواسطة الشمس , حيث لم يستخدم الفولاذ ولا الاسمنت أو اية مواد تسليح في بناءه ,وتبلغ مساحة المنزل 5400 قدم مربع .. والتي وصفها مندوزا على انها أكبر قطعة من الفخار في العالم
- المنزل يتكون من طابقين , مع أماكن مجهزة بأسرة وطاولات وكراسي مصنوعة ايضاً من الطين , كما يوجد مطبخ مجهز بالكامل بالأطباق والأباريق والزهريات المصنوعة ايضاً من نفس المادة , كما توفر الألواح الشمسية الماء الساخن للإستحمام ,مع وجود مراحيض ومصارف للمياه .

- مندوزا الذي قضى معظم حياته المهنية في تصميم المنازل والمباني التجارية والكنائس , يعتبر "منزل الطين" هو مشروع حياته , حيث قضى في بناءه 14 عاماً , والهدف من بناءه على حسب قوله .. هو إظهار كيف يمكن للتربة ان تتحول إلى مكان للسكن ببساطة عن طريق إستخدام الموارد الطبيعية المتوفرة في البيئة.








مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات



الأرشيف

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *