كو باني .. القرية العائمة في تايلاند Ko Panyi

الأقسام


كوباني,كو باني تايلاند,تايلاند,Ko Panyi,قرية,بحر,قرية عائمة

- في خليج محمي يقع في جنوب تايلاند , وتحت ظلال هضبية شبه عمودية ضخمة من الحجر الجيري , تقع مئات الأكواخ , والمنازل والمطاعم لتشكّل قرية عائمة تُسمى " كو باني - Ko Panyi" .
البحر في تلك المنطقة ضحل وهاديء مما سمح للصيادين ببناء المنازل التي ترتفع بأمان فوق مستوى سطح الماء , ومبنية على ركائز متينة .
كوباني,كو باني تايلاند,تايلاند,Ko Panyi,قرية,بحر,قرية عائمة
 Photo credit: Parshina Marina/Shutterstock
تعيش أكثر من 300 أسرة , وما يقرب من 1500 شخص في تلك القرية بشكل دائم , وجميعهم ينحدرون من نسل رجلاً يُدعى " توه بابو Toh Baboo" وعائلته وأصدقاءه الذين أبحروا من إندونيسيا واستقروا في ذلك المكان منذ حوالي 200 عاماً .

في تلك الأيام البعيدة , لم يكن يُسمح للأجانب بإمتلاك الأراضي في تايلاند , وهكذا قام " توه بابو " وعائلتان أخرتان ببناء منازل على ركائز في الخليج , وعلى مر القرون نمت القرية من حيث الحجم والثروة , فالآن توجد مدرسة ومسجد ومركز صحي والعديد من محلات بيع الهدايا التذكارية , وعدد قليل من المطاعم الكبيرة , وحتى ملعب كرة قدم عائم .
كوباني,كو باني تايلاند,تايلاند,Ko Panyi,قرية,بحر,قرية عائمة

تعتمد الحياة في قرية " كو باني " على الصيد كمهنة أساسية وشائعة , لكن خلال السنوات القليلة الماضية , وفرت السياحة دخلاً إضافياً للسكان , وأصبح نصف السكان المحليين يعملون في مجال السياحة , لكن 40% منهم مازالو صيادين .

كو باني,تايلاند,قرية,قرية عائمة

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *